الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:12 ص

لا تنخدعوا بالشمس.. تحذير من "الأرصاد" لسكان هذه المناطق

حالة الطقس

حالة الطقس

إيمان رزق

A A

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الخميس، مؤكدة أنه يسوده طقس دافئ على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، وجنوب سيناء، وجنوب البلاد، ومائل للدفء على السواحل الشمالية.

وأشارت "الأرصاد الجوية"، إلى طقس اليوم شديد البرودة على كافة أنحاء البلاد ليلا وفي ساعات الصباح الباكر ويتكون الصقيع على المزروعات وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد وشمال الصعيد، كما تتكون الثلوج على قمم جبل موسى وسانت كاترين.

لا تنخدعوا بالشمس

ونصحت الأرصاد الجوية، المواطنين بعدم تخفيف الملابس، خصوصا أثناء الخروج من المنزل، فمع غياب أشعة الشمس، تبقى الأجواء شديدة البرودة على الأنحاء البلاد، لافتة إلى أن درجات الحرارة تنخفض بشكل كبير في فترات الليل، عن ساعات الظهر.

وأوضحت، أن الشبورة المائية هي الظاهرة المُسيطرة على حالة الطقس اليوم، وقد تكون كثيفة أحيانًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

تحذير لقائدي المركبات

كما نصحت، قائدي المركبات بتوخي الحيطة والحذر أثناء القيادة، بسبب الشبورة المائية الكثيفة الآن على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، والتى تعمل على انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

وأشارت "الأرصاد"، إلى أن الطقس يكون غائم جزئيًا غدًا، بالسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ووسط سيناء، ومشمس على باقي الأنحاء.

وتابعت الهيئة، أن درجة الحرارة الصغرى للمدن الجديدة بالقاهرة الكبرى، تتراوح من 10 إلى 11 درجة مئوية، ويتكون الصقيع على المزروعات وسط سيناء.

درجات الحرارة

فيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس على محافظات ومدن مصر على النحو التالي:

القاهرة العظمى 23، الصغرى 14.
العاصمة الإدارية العظمى 23، الصغرى 11.
الإسكندرية العظمى 21، والصغرى 10.
العلمين الجديدة العظمى 20، والصغرى 11.
مطروح العظمى 21، الصغرى 10.
كاترين العظمى 9، الصغرى -03.
شرم الشيخ العظمى 26، الصغرى 16.
الغردقة العظمى 24، الصغرى 13.
أسيوط العظمى 23، الصغرى 8.
سوهاج العظمى 24، الصغرى 7.
قنا العظمى 27،  الصغرى 9.
الأقصر العظمى 26، الصغرى 8.
أسوان العظمى 27، الصغرى 10.

search