الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:11 ص

كيسي: جمهورنا الأفضل في العالم.. ودعونا نتلذذ بانتصارنا

فرانك كيسي لاعب كوت ديفوار

فرانك كيسي لاعب كوت ديفوار

محمود موسى

A A

يرى لاعب منتخب كوت ديفوار فرانك كيسي، أن الهزيمة أمام غينيا الاستوائية دافعا لنا في دور المجموعات كانت دافعًا لهم لمواصلة المشوار في كأس الأمم الأفريقية.

 وفاز منتخب الأفيال على نظيره الكونغو الديمقراطية بهدف دون رد، وتأهل إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية لمواجهة نيجيريا. 

وقال كيسي لاعب كوت ديفوار عقب المباراة "كانت الهزيمة أمام غينيا الاستوائية دافعا لنا، انتهزنا الفرصة لقول كلمتنا وتحمل المسؤولية".

وتابع “كان علينا أن نفدي أنفسنا، تم تسمية هذا الملعب على اسم رئيس الجمهورية الحسن واتارا، يجب أن نكرمه، لا يزال أمامنا طريق طويل لنقطعه، يجب أن يكون لدينا تاريخ مجيد هنا، الأمر متروك لنا لكتابة باقي المشوار”. 

وأكمل "عندما يكون لديك جمهور مثل جمهورنا الذي هو الأفضل في العالم، عليك أن تواصل الطريق إلى النهاية".

وأتم حديثه عن مباراة النهائي أمام نيجيريا، قائلا: “دعونا نتلذذ بانتصارنا، وبعدها سنركز على النهائي”.

منتخب كوت ديفوار يفوز على الكونغو الديمقراطية ويتأهل إلى النهائي

وتأهل منتخب كوت ديفوار إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية 2023 لمواجهة نيجيريا، بعد الفوز على الكونغو الديمقراطية بهدف دون رد.

وجاء الهدف الوحيد لصالح كوت ديفوار في الدقيقة 65 من عمر المباراة، بعد كرة عرضية من ويلفريد سينجو من الطرف الأيمن قابلها سيباستيان هالر بتسديدة من يسار منطقة الستة ياردات ارتطمت بأرضية الملعب ثم اتجهت أعلى يسار المرمى لتسكن الشباك.

ويذكر أن منتخب نيجيريا قد تأهل للمباراة النهائية بعد الفوز في دور النصف نهائي على حساب منتخب جنوب أفريقيا، عن طريق ركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والاضافي بالتعادل بهدف لكل منتخب، بينما صعد منتخب كوت ديفوار بعد الفوز أمام الكونغو الديمقراطية بنتيجة 1-0.

ويواجه منتخب كوت ديفوار نظيره نيجيريا يوم الأحد المقبل الموافق 11 فبراير في نهائي كأس الأمم الإفريقية 2023.

search