الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:53 ص

تشكيل كوت ديفوار والكونغو في نصف نهائي أمم أفريقيا

منتخب كوت ديفوار

منتخب كوت ديفوار

هيثم موسى

A A

أعلن الجهاز الفني لمنتخب كوت ديفوار، عن التشكيل الذي سيخوض مباراة الكونغو الديمقراطية،  التي تجمعهما مساء اليوم، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من كأس الأمم الأفريقية 2023، التي تقام على أرضهم ووسط جماهيرهم، حتى 11 فبراير المقبل.

وتنطلق مباراة كوت ديفوار والكونغو الديمقراطية الساعة العاشرة مساء اليوم الأربعاء، في الدور قبل النهائي من كأس أمم أفريقيا 2023.

ومن المقرر أن يلتقي الفائز من مباراة كوت ديفوار والكونغو الديمقراطية، الفائز من مباراة نيجيريا وجنوب أفريقيا في المباراة النهائية التي تقام الأحد المقبل 11 فبراير.

وتأهل منتخب كوت ديفوار إلى الدور نصف النهائي من كأس الأمم الأفريقية 2023، بعد الفوز على مالي في مباراة مثيرة استمرت حتى الأشواط الإضافية، وحسمها "الأفيال" بهدفين مقابل هدف في الدوري ربع النهائي، قبل تجاوز عقبة السنغال في دور الـ16 من البطولة بركلات الترجيح، في مباراة دراماتيكية كانت بين أيدي "أسود التيرانجا"، ونجح الفريق الإيفواري في إدراك التعادل والفوز بها من علامة الجزاء.

ويأمل منتخب كوت ديفوار في حصد اللقب الثالث في تاريخه، مستغلاً عامل الأرض والجمهور، خصوصا وأن تأهله من دور المجموعات كان بمثابة معجزة، بعد صعوده كأفضل (4 ثوالث) في البطولة رغم تلقيه الخسارة من غينيا الاستوائية برباعية نظيفة.

ويعد منتخب الكونغو الديمقراطية مفاجأة البطولة، بعد تخطي منتخب مصر الأكثر تتويجاً بالبطولة 7 مرات، بركلات الترجيح، في دور الـ16، ثم الفوز على غينيا بثلاثة أهداف مقابل هدف في ربع نهائي البطولة.

تشكيل كوت ديفوار ضد الكونغو في نصف نهائي كان 2023

في حراسة المرمى: يحيى فوفانا.

الدفاع: جيسلان كونان، إيفان نديكا، ويلفرد سينجو، سيرجي أورييه.

خط الوسط : جان ميشيل سيري، فرانك كيسي، مارك غراديل، سيكو فوفانا، نيكولاس بيبي.

وفي الهجوم : سيباستيان هالير.

تشكيل الكونغو  ضد كوت ديفوار في نهائي كان 2023

في حراسة المرمى: مباسي نزاو.

الدفاع : أرثر ماسواكو، ديلان باتوبينسيكا، شانسيل مبيمبا، جيدون كالولو.

خط الوسط: صامويل موتوسامي، تشارليز بيكل، يوان ويسا.

وفي الهجوم : جايل كاكوتا، سيلاس كاتومبا، فيستون مايلي

search