الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:33 ص

المشرف الوهمي.. "نبيل" بديلًا لحازم إمام في منتخب مصر

علاء نبيل

علاء نبيل

أحمد علاء

A A

كلف أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، علاء نبيل، المدير الفني لاتحاد الكرة، بتولي مسؤولية الإشراف على المنتخب بشكل غير مباشر، لحين تصفية الأجواء بين حسام حسن، المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة.

وجاء حسام حسن مديرًا فنيًا لمنتخب مصر رغم اعتراض أعضاء المجلس عليه، ما جعل التواصل معه من الأمور الصعبة.

وطالب "صبحي" المدير الفني للجبلاية بأن يلعب دور حلقة الوصل بين "العميد" وأعضاء اتحاد الكرة خلال الفترة المقبلة، ومساعدة حسام حسن في مهمته وتلبية كل مطالبه من أجل تسهيل مهمته.

واستقر الاتحاد المصري لكرة القدم على تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا للمنتخب بعد تدخل وزير الشباب والرياضة، رغم اعتراض المجلس على قرار تعيينه ورغبته في ضم مدير فني أجنبي.

وشغل حازم إمام منصب المشرف العام على منتخب مصر طوال الفترات الماضية قبل أن يرحل البرتغالي روي فيتوريا، عقب خسارة منتخب مصر أمام الكونغو الديمقراطية في بطولة أمم أفريقيا. قال مصدر داخل اتحاد الكرة، إن حازم إمام، عضو مجلس إدارة الاتحاد قرر استكمال مهمته كعضو في الجبلاية بلا ممارسة أي أدوار، وأنه يعتبر الفترة المتبقية من مدته والبالغة ستة أشهر مجرد تواجد شكلي.

وأضاف المصدر لـ" تليجراف مصر"، أن" إمام" تقدم باستقالته إلى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة لكن الأخير رفضها، وطالبه بالصبر وعدم اتخاذ أي موقف فردي بعيدًا عن المجلس.

وأوضح المصدر، أن عضو الجبلاية قال للمجلس ولوزير الرياضة أنه لن يقوم بأي مهام خلال الفترة المقبلة، وأنه حرصًا منه على الصورة العامة للمجلس وتلبية لطلب وزير الرياضة لأن يعلن الاستقالة إعلاميًا، لكنه سيعتبر نفسه غير متواجد وسيكمل مدته شكليًا فقط.

وتابع المصدر، بأن نجم الزمالك السابق يرى نفسه مظلومًا، بفعل الضغوط الكبيرة التي تعرض إليها في الفترات الأخيرة، وتحميله مسؤولية كل شئ بعد خروج منتخب مصر من بطولة أمم أفريقيا عقب الخسارة من الكونغو الديمقراطية في منافسات دور الستة عشر من البطولة.


وشدد على أنه اعترض على طريقة اختيار المدير الفني الجديد للمنتخب والتي أقصته تمامًا وهمشت دوره مما اعتبره خطوة مباشرة لابعاده عن المنتخب الوطني.

search