الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:25 ص

الكاميرات كشفت الواقعة.. سحل طالب مريض بالمدرسة البريطانية (خاص)

المدرسة البريطانية بالشيخ زايد - أرشيفية

المدرسة البريطانية بالشيخ زايد - أرشيفية

إيمان رزق

A A

"سحلوا ابني علشان تعبان"، بهذه الكلمات بدأ الدكتور أحمد عزمي، والد الطفل حسن، الذي تم الاعتداء عليه وسحله في المدرسة البريطانية بمنطقة الشيخ زايد، بسبب جلوسه في حالة مرضية داخل الفصل، وقد سرد الأب تفاصيل الواقعة لـ"تليجراف مصر"، التي تحقق فيها النيابة العامة حاليًا.

واقعة سحل طالب

بدأت الواقعة يوم 29 بناير الماضي، حين شعر طفل عمره 6 سنوات يدرس بالصف الأول الابتدائي في المدرسة البريطانية، بألم شديد في البطن، ما جعله يقوم بضم رجله على بطنه أثناء جلوسه في الفصل.

مديرة التعليم الابتدائي بالمدرسة مصرية تحمل الجنسية البريطانية وتُدعى “إما فريد”، ورئيسها هو الآخر بريطاني ويُدعى تيم هوبان، وكلاهما اعتبر أن جلوس الطفل منكمشًا إهانة للفصل.

“إما” أمرت الطفل بالاعتدال في جلسته، فقال لها "بطني وجعاني"، فأرسلته إلى عيادة المدرسة للكشف عليه، ورأت عليه الطبيبة أنه يجب أن يذهب إلى المنزل، وإلى أن يأتي أحد من أهله، ذهب الطفل إلى الفصل، وجلس منمكشًا مرة أخرى.

سحلوه بسبب مرضه!

جلوس التلميذ منكمشًا بسبب مرضه، أثار غضب المُعلمة، فوبخته وأمرته للمرة الثانية بالجلوس بشكل طبيعي، لكن الطفل لم يستطع بسبب الألم الذي يشعر به، بحسب ما أكد والده لـ"تليجراف مصر"، مضيفًا "المُدرسة فِضلت تزعق في ابني جامد، فالولد خاف، ونزل يستخبى تحت الديسك، وأصحابه بيزعقوا للمُدرسة علشانه، راحت مزعقة وصممت إنه يخرج بره الفصل".

محضر واقعة سحل الطالب حسن

اللائحة تمنع لمس الطلاب

وتابع الأب "لمّا رفض الولد الخروج بره الفصل، المُدرسة جابت له مدير المرحلة الابتدائية، اللي سحبه وسحله أمام الجميع ورماه على باب الفصل، الطفل قعد على الأرض منكمش بره مش قادر، وماكتفوش بده.. المُدرسة المسؤولة عن الدور سحلته مرة تانية من أمام الفصل إلى مكتبها، وهذا مخالف للائحة القانونية، التي تمنع لمس الطالب نهائيًا بأي شكل من الأشكال".

عانى الطفل حالة نفسية سيئة، ورفض إخبار والديه بما حدث، بحسب ما أكد والده الدكتور أحمد عزمي، لـ"تليجراف مصر"، "عرفت أنا ومامته من أولياء الأمور بعد 3 أيام من الواقعة، طبعًا اتصدمنا، وتوجهنا للمدرسة فورًا، وطلبنا نشوف الفيديوهات، إلا أنهم رفضوا في البداية، لكن أجبرتهم إني أشوفها".

إغماء والدة الطفل

وبمجرد رؤية الفيديو، حدث إغماء لوالدة الطفل حسن، بعد رؤية ما حدث لطفلها داخل المدرسة، وأكد عزمي “طلبت النجدة فورًا، ولأن ممنوع تدخل المدرسة، ذهبت إلى قسم الشرطة وحررت محضرًا، واتهمت فيه كلًا من إما فريد وتيم هوبان، بسحل ابني وضربه وتسببها له في حالة من الفزع والرعب، ما أصابه بأضرار نفسية”.

وأكد عزمي، أنه بمجرد أن حرّر محضرًا بالنيابة العامة، أخطرتهم المدرسة برفد ابنهم، للضغط عليه لسحب المحضر، ومنعهم من دخول المدرسة لاستلام ابنهم الآخر الكبير في الصف الخامس الابتدائي، وأنهم لا بُد أن يقوموا بعمل تفويض لأحد الأشخاص لاستلام ابنهم من المدرسة، لمنعهم من استلامه، وهذا مخالف قانونيًا.

قرار رفد الطالب حسن ومنع دخول الوالدين للمدرسة البريطانية

رفد الطالب

وأضاف لـ"تليجراف مصر"، "بمجرد إن العام الدراسي ينتهي هاخرّج أولادي من المدرسة دي، ليلتحقوا بمدرسة أخرى"، معربًا عن تعجبه من موقف وزارة التربية والتعليم، التي لم تتدخل حتى الآن في الموضوع، قائلا "دورها سلبي ولسه عارفة الموضوع النهاردا".

وحاول "تليجراف مصر"، التواصل مع مدير المدرسة البريطانية، شريف بهنس، لكنه لم يرد على اتصالاتنا نهائيًا.

search