الإثنين، 09 سبتمبر 2024

09:14 ص

المعز vs النعيمات.. القدرة القطرية أمام عنفوان الأردني

يزن النعيمات

يزن النعيمات

محمود موسى

A A

يواجه المنتخب الأردني نظيره القطري، في نهائي كأس آسيا 2023، في تمام الخامسة مساء غد السبت على ملعب لوسيل.

ويمتلك “العنابي” المعز علي في خط الهجوم الذي سجل هدف الفوز (3-2) أمام إيران، فيما يعد يزن النعيمات أحد أفضل لاعبي بطولة كأس آسيا.

القدرة المعزية

على عكس عام 2019، لم يسجل المعز علي، الكثير من الأهداف خلال بطولة كأس آسيا 2023، لكن لا يوجد أي شك في الدور الحيوي الذي يلعبه مع “العنابي”.

يمتلك المعز علي قدرة على قيادة الهجمات والمساهمة في الدفاع، كما رأينا في الفوز خلال مباراة الدور قبل النهائي أمام إيران.

وسجل المعز علي هدفين خلال بطولة آسيا 2023، وقدم 3 تمريرات حاسمة، وإجمالا نجح المعز في تسجيل 11 هدفًا خلال 12 مباراة، وقدم 4 تمريرات حاسمة.

عنفوان النعيمات

ويعد يزن النعيمات بمثابة اكتشاف البطولة، فبعد أن سجل هدفاً في مباراة المجموعة الخامسة أمام كوريا الجنوبية، تطور اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً إلى مستوى آخر في الأدوار الإقصائية، إذ سجل هدفاً في مباراة دور ثمن النهائي أمام العراق، ثم في قبل النهائي أمام كوريا الجنوبية.

ويمتلك لاعب النادي الأهلي القطري موهبة إيجاد المساحة بين المدافعين، والقدرة على الجري بالكرة ومراوغة المدافين والتسديد على المرمى، وإذا سُمِح للنعيمات بالمساحة الكافية، فقد يسجل في شباك مشعل برشم حارس المنتخب القطري.

أبرز أرقام تاريخ مواجهات قطر والأردن

التقى منتخبا قطر والأردن في 23 مناسبة بجميع المنافسات، فاز “العنابي” في 12 مباراة، وخسر في 6 لقاءات وحسم التعادل 5 مرات.

لعب الأردن وقطر في أول مباراة بينهما بالتصفيات المؤهلة لمنافسات كأس آسيا في 17 سبتمبر 1984، وفازت حينها قطر بهدفين دون رد، كما فازت قطر في آخر 4 مواجهات جمعتها مع منتخب “النشامي”، فيما كان أكبر فوز في تاريخ مواجهات الأردن وقطر عام 2008 حين فاز “النشامى” بثلاثة أهداف دون رد.

search