الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:37 ص

موتسيبي: نسخة "كان 2023" الأفضل تاريخيا.. ولن نتسامح مع الفساد

باتريس موتسيبي

باتريس موتسيبي

أحمد عصام

A A

تحدث باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن بطولة كأس أمم أفريقيا الحالية في كوت ديفوار، وأيضًا بعض الأمور التي تخص الكرة الأفريقية مؤخرا.

ويلتقي منتخب كوت ديفوار مع نظيره النيجيري، يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات نهائي كأس أمم أفريقيا 2023.

وقال موتسيبي في تصريحات صحفية قبل مواجهة نهائي أمم أفريقيا بين نيجيريا وكوت ديفوار: “ه النسخة من كأس أمم أفريقيا هى الأفضل في تاريخ القارة السمراء، ومستوى المنتخبات الكبرى لم يتراجع مثل ما يقول البعض ولكن تطور اللعبة يجعل الجميع قادر على تحقيق الانتصارات”.

وأضاف رئيس الاتحاد الأفريقي: المنتخبات الصغيرة في قارة أفريقيا تطورت بشكل كبير وهذا ملحوظ من نتائج البطولة وخروج كبار المنتخبات مبكرا، والكرة الأفريقية حاليا بلغت مستوى عالميا.

وتابع: نحن نسعى لمحاربة الفساد ولن نتسامح فيه أبدا وملتزمون بالعمل الجماعي وتحقيق أكبر تطور في تاريخ القارة، ونريد استخدام اللعبة لنشر السلام في العالم كله.

وبشأن دعم بعض الاتحادات، قال موتسيبي: أصبحنا نوزع أموالا أكثر للاتحادات المحلية التابعة لكاف وجزء كبير من هذه الأموال يتم تخصيصها لتطوير البنية التحتية والملاعب والمنشآت.

وأكمل موتسيبي تصريحاته: هدفنا هو تطوير كل عناصر اللعبة على جميع الأصعدة، حيث إننا حاليا أيضًا نريد تطوير مهارات المدربين في أفريقيا وتحقيق التغييرات أمر مطلوب دائما.

search