الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:17 م

أبرز مشاهد افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الـ 13

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الـ 13

شيماء رستم

A A

انطلق مساء اليوم مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الـ 13، والذي أقيم حفل افتتاحه في “معبد الأقصر”، بحضور وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، ورئيس المهرجان السيناريست سيد فؤاد، والرئيس الشرفي محمود حميدة، وكانا الثنائي إيمي سمير غانم وحسن الرداد من أوائل الحضور.

بدأت فعاليات إفتتاح مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في نسخته الـ 13، بـ أغنية “ألوان”، التي غناها مجموعة من النجوم الشابة وهم ياسمين الهواري، ومروان محمد، وزياد رحال، من كلمات وألحان هيثم الخميسي، والتي من كلماتها "أحنا عايشين على أرض مبني وتكمل مع بعض الألوان.. أبيض أصفر وخمري مع بعض في كل الألوان”، مؤكدين خلال الأغنية أن أفريقيا تضم كل الألوان، وهو شعار الدورة الحالية.

رحلة نيلية

وأعلنت الصفحة الرسمية لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، قبل إنطلاق بدء الفعاليات، عن دعوة ضيوف المهرجان المشاركين في رحلة نيلية بمحافظة الأقصر، وكان أبرزهم صبري فواز، والمخرج عمر عبد العزيز، والمخرج مجدي أحمد علي، والمخرج خيري بشارة.

يذكر أن الدورة الحالية لـ مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في نسخته الـ 13، تحمل أسم المخرج خيري بشارة، بجانب الإحتفال بمئوية الراحل فؤاد المهندس، لذا يشارك بالمهرجان عددا من النجوم الذين شاركا المخرج “بشارة” في أفلامه.

تفاصيل مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

 

تشارك أكثر من 34 دولة أفريقية خلال الدورة الـ 13 لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورته الحالية، بجانب مشاركة عددا من الدول الأوربية، الذين يشاركون بأعمالهم الفنية خلال فعاليات المهرجان، ومن أبرز الحضور للمشاركة بالمهرجان " حسن الرداد و إيمي سمير غانم، أحمد فتحي، أحمد داوود، منال سلامة، صبري فواز بجانب عددا من النجوم الأفارقة.

search