الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:49 ص

تصالحت على مخالفات البناء؟.. هذا موقفك من التموين

بطاقات التموين - تعبيرية

بطاقات التموين - تعبيرية

محمد سامي الكميلي

A A

كشف مصدر مسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، موقف المتصالحين على مخالفات البناء من إيقاف بطاقة التموين، لمعرفة مصيرهم وموقفهم من بطاقة التموين.

وقال المصدر لـ“تليجراف مصر”، إن المتصالحين على مخالفات البناء على الرقعة الزراعية، لن توقف بطاقاتهم التموينية، موضحا أن القرار سيشمل من تعدى على الرقعة الزراعية وتقدم للتصالح على المخالفة.

أكد، أن من تتوقف بطاقته التموينية سيحرمن من مقررات السلع الغذائية التموينية فقط مثل السكر والزيت وخلافه، أما الخبز فلن يتم إيقافه، موضحا: “الخبز ساري ولن يوقف صرفه بداعي ارتكاب مخالفة البناء على الأراضي الزراعية”.

أوضح أن قرار إيقاف بطاقات التموين لمن يتعدى على الأراضي الزراعية بالبناء، يهدف لمواجهة ظاهرة التعديات، تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بإيقاف الدعم الذي يحصل عليه المتعدي على أي أرض زراعية.

لفت المصدر إلى أنه سيتم حذف البطاقة التموينية للأسرة إذا كان المتعدي على الأراض الزراعية هو رب الأسرة ذاته، أما إذا كان فردا منها، فيحذف فقط مع استمرار البطاقة لرب لأسرة وأفرادها.

أكد أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، تحصل على بيانات المواطنين المتعديين على الأراضي الزراعية لإيقاف بطاقتهم التموينية، من قبل دواوين المحافظات ووزارة التنمية المحلية.

اختتم، “قرار إيقاف بطاقة التموين لمن يتعدى على الأراضي لزراعية مثله مثل قرار إيقافها لمن يمتلك سيارة ملاكي حديثة فارهة، ومن حق أي مواطن التظلم لمكتب التموين التابع له، بشرط استيفاء الأوراق التي تدل أنه قنن أوضاعه بشأن الأراضي الزراعية من قبل المحافظة التابع لها ومجلس المدينة”.

search