السبت، 05 أكتوبر 2024

04:55 م

خالد أبو بكر: رد الرئاسة على بايدن يليق بمصر وقوتها

الإعلامي خالد أبو بكر

الإعلامي خالد أبو بكر

A A

أثنى الإعلامي خالد أبو بكر، على البيان الصادر عن الرئاسة المصرية ردًا على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن حول معبر رفح، معتبرًا أن الرد المصري كان ملائمًا وجاء بشكل فوري.

وقال أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" عبر فضائية "ON"، إن مصر لا تقف في موقف المدافع، بل تتخذ موقف الرد القوي، وهذا ما لفت انتباهه في البيان الرئاسي الذي جاء كرد على ما وصفه بـ"الهراء" الذي صدر من بايدن.

أكد أن لغة البيان وسرعة إصداره تعكس حزم مصر وقدرتها على الرد، مضيفًا أن الرئيس الأمريكي بايدن لا يمثل مركز القرار الأساسي في الإدارة الأمريكية، ولا يصلح للإدارة بشكل كامل.

تطرق إلى التقارير العديدة التي تشير إلى تدهور الحالة الصحية والعقلية لبايدن، قائلًا: "لسنا في موقف دفاع، ولن نسمح لأحد بتقييم الموقف المصري، ولكن نحن في موقف الرد، وهذا ما أعجبني في بيان المؤسسة المصرية أمام التخريف الذي تم من بايدن".

في سياق متصل، أشار إلى التوترات المحتملة في رفح الفلسطينية، حيث يعيش أكثر من 1.5 مليون فلسطيني، وطرح تساؤلًا حول مصيرهم في حال وقوع هجوم.

اختتم أبو بكر بأن هروب أهالي غزة من أراضيهم قد يؤدي إلى نهاية القضية الفلسطينية، مؤكدًا على أنه لا توجد قوة كافية لردع القوة العسكرية الإسرائيلية.

search