الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:16 م

ضبط 54 قضية اتجار بالعملة بـ18 مليون جنيه

العملات

العملات

شيماء عثمان

A A

تمكن قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة من ضبط 54 قضية اتجار في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية تقدر بحوالي 18 مليون جنيه.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتهمين، فيما تولت النيابة العامة التحقيق.

الإتجار بالعملات الأجنبية

يأتي هذا استمرارًا للضربات الأمنية لجرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

ضبط 54 قضية اتجار في العملة 

وفي واقعة أخرى أسفرت جهود قطاع الأمن العام برئاسة اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية، بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط (54) قضية "إتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية تقدر بحوالى (17 مليون جنيه)، تم اتخاذ الإجراءات القانونية وجاري العرض على النيابة العامة.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية  بوزارة الداخلية في مديرية أمن القاهرة ي واقعة آخرى من القبض على القائمين على إحدى الشركات لاتهامهم بالاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي، وعثرت الأجهزة الأمنية بحوزتهم أثناء التفتيش على عملات أجنبية ”دولار ويورو" قدرت قيمتها المالية بحوالي 38 مليون جنيه.

search