الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:53 ص

"ساعة ونص".. عصابة تسرق قضبان قطر الصعيد وتحاول رشوة الشرطة

أرشيفية

أرشيفية

سوهاج.. أحمد عبد الراضي

A A

ألقت دوريات الأمن في مدينة طهطا شمالي سوهاج القبض على شخصين يستقلان سيارة ربع نقل محملة بحوالي طنين من الحديد المسروق من فلنكات “قضبان” شريط السكة الحديد على الطريق الزارعي.

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من وحدة مباحث قسم شرطة طهطا بتمكن أفراد الأقوال الأمنية على الطرق الزراعية من ضبط شابين يستقلان سيارة ربع نقل محملة بالفلنكات المسروقة من السكة الحديد.

سرقة القضبان

 

وبينت التحريات أنه أثناء متابعة الحالة الأمنية داخل دائرة القسم اشتبهت القوة الأمنية بالقرب من الطريق الزراعي ناحية مدينة طهطا، في سيارة ربع نقل يستقلها “عطا.ن”، 33 عامًا، و"عشري.أ"، 40 عامًا، يقيمان في مركز صدفا في أسيوط، وتبين أنهما وراء سرقة فلنكات وقضبان السكة حديد في محافظة سوهاج.


وذكر مصدر أمني أن الشابين حاولا الهرب أثناء مطالبتهم بالوقوف للتفتيش ولكن القوة المتمركزة على الطريق المشار إليه تمكنت من ضبطهما، مشيرًا إلى أن المتهمين عرضا رشوة مالية 10 آلاف جنيه على أمين شرطة ومخبر القسم أثناء القبض عليهما لكنهما رفضا الأمر بشدة.

ساعة ونص

 

وأشار المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إلى اقتياد المتهمين إلي قسم شرطة طهطا شمالي محافظة سوهاج، والذي أنهى التحقيقات معهما، وسجل اعترافاتهم بارتكاب الواقعة في محضر رسمي.

عُرض المتهمان على النيابة العامة التي أمرت بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

وتطرق فيلم ساعة ونص، الذي جرى إنتاجه عام 2012، إلى أزمة سرقة قضبان سكك الحديدية على غرار الواقعة سالفة الذكر، والتي غالبًا ما تنتهي بوقوع حوادث للقطارات خاصة في محافظات الصعيد.

search