الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:33 ص

كان 2023.. الأفيال يواجهون النسور لحسم الأميرة السمراء

منتخب كوت ديفوار ونيجيريا

منتخب كوت ديفوار ونيجيريا

محمود حسن

A A

تختتم منافسات النسخة رقم 34 من بطولة كأس الأمم الأفريقية، اليوم الأحد،  بإقامة المباراة النهائية التي تجمع صاحب الأرض المنتخب الإيفواري، مع نظيره منتخب نيجيريا، في تمام العاشرة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب الحسن وتارا بالعاصمة أبيدجان.

ويدير المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية الحكم الموريتاني دحان بيدا، ويعاونه الأنجولي جيرسون دوس سانتوس، والزامبية ديانا شيكوتيشا، والمغربية بشري كاربوبي، بجانب المصري محمود عاشور حكمًا للفار، ويساعده من موريشيوس ماريا ريفيت.

الوصول لنهائي الكان

وتأهل المنتخب الإيفواري للمباراة النهائية للمرة الخامسة في تاريخه بعدما فاز على الكونغو بهدف نظيف، فيما وصل المنتخب النيجيري إلى النهائي للمرة الثامنة في تاريخه بعد فوزه على جنوب أفريقيا بركلات الترجيح 4-2.

ويعتمد المنتخب الإيفواري في نهائي الليلة على خبرات لاعبيه أمثال فرانك كيسي وسيكو فوفانا وسيباستيان هالر، في المقابل يتسلح المنتخب النيجيري بلاعبيه المميزين أمثال فيكتور أوسيمين نجم فريق نابولي الإيطالي،وأديمولا لوكمان لاعب فريق أتالانتا وفيكتور موسيس نجم نانت الفرنسي.

كوت ديفوار تخطط للقب الثالث 

وتقابل المنتخبين في مرحلة دور المجموعات في الجولة الثانية ونجح نسور نيجيريا في الفوز بهدف نظيف سجله المدافع وليام تروست إيكونج من ركلة جزاء.

وسيكون نهائي الليلة هو التاسع في تاريخ أمم أفريقيا التي انطلقت النسخة الأولى منها عام 1957 ويلتقي فيها منتخبان تواجها من قبل في الدور الأول.

ويسعى منتخب كوت ديفوار لحصد اللقب للمرة الثالثة في تاريخه، بينما يطمح النسور في حصد اللقب للمرة الرابعة.

search