الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:05 ص

مدرب ألمانيا يتعلّم الإسبانية قبل خلافة تشافي في برشلونة

هانز فليك

هانز فليك

كريم عبدالكريم

A A

بدأ المدير الفني للمنتخب الألماني وفريق بايرن ميونخ السابق، هانز فليك، في تعلّم اللغة الإسبانية، تمهيدًا لتولي تدريب فريق برشلونة خلال الفترة المقبلة.

كشفت صحيفة “بيلد” الألمانية، أن  هانز فيلك لم يضيع  وقته وبدأ في تعلّم الإسبانية، لافتة إلى أن المدرب يستعد لتولي المهام الفنية لفريق برشلونة خلفًا للمدرب الإسباني تشافي هيرنانديز الذي سيرحل في نهاية الموسم الحالي.

هانز فليك

 

هانز فليك يبحث عن مساعدين

أضافت بيلد، أن فيليك بدأ من الآن في البحث عن مساعدين يتحدثون اللغة الألمانية والإسبانية حتى يكونوا مساعدين له في القيادة الفنية للنادي الكتالوني.

ودرب هانز فليك منتخب ألمانيا منذ عام 2021، حتى 2023 كما تولي ايضًأ الإدارة الفنية لفريق بايرن ميونخ لمدة عامين من 2019 حتى 2021.

 

بطولات هانز فليك مع بايرن ميونخ

وحقق فليك مع البايرن العديد من الإنجازات خلال الفترة التي قضاها، إذ حصد بطولة الدوري الألماني مرتين، وحقق بطولة دوري أبطال أوروبا، وأيضًا بطولة كأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي والألماني.

 

رحيل تشافي عن تدريب برشلونة

وأعلن المدير الفني لنادي برشلونة تشافي هيرناندز رحيله في نهاية الموسم الحالي، متمنيًا للفريق الكتالوني التوفيق في القادم.

وتحدث، أمس، تشافي عن سعادته البالغة، بعد قرار رحيله عن الفريق، لما لقاه من لاعبي وجماهير ومسؤولي برشلونة من الدعم والمساندة، مشيرًا إلى أن القرار الذي اتخذه هو القرار الصحيح ولن يتراجع عنه.

ويواجه برشلونة نظيره نادي غرناطة، اليوم، الساعة الـ 10مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب مونتاجويك، وتذاع المباراة على قناة “bine sport 1HD”.

ويحتل برشلونة المركز الثالث في ترتيب الدوري الإسباني بـ50 نطقة خلف ريال مدريد صاحب الصدارة برصيد 61 نقطة، ويتواجد نادي جيرونا في المركز الثاني برصيد 56 نقطة.

search