الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:32 ص

كومان: تدريب برشلونة انتحار.. والصحافة تدير الكرة الإسبانية

رونالد كومان

رونالد كومان

A A

وضف مدرب منتخب البرتغال وبرشلونة السابق رونالد كومان، مهمة تدريب الفريق الإسباني بعملية الانتحار النفسي والاعتداء على الصحة.

وقال ضاف المدرب الهولندي خلال حديثة مع صحيفة “ good”: “أن تكون لاعباً في صفوف الفريق أفضل من تكون مدربًا بسبب الضغوطات التي تتعرض لها”.

رونالد كومان

وأضاف كومان أن تولي المهمة التدريبية لنادي برشلونة هو أصعب قرار اتخذه في حياته، لما وجده من ضغوط ومصاعب كبيرة. 

واعتبر المدرب الهولندي الصحافة الإسبانية أحد أكبر الأزمات والعقبات التي واجهتته خلال فترة ولايته للفريق الكتالوني،  لافتًا إلى أن لديها قوة نافذة ومؤثرة.

وأوضح:" إذا أطلقت عليك الصحافة رصاصة الهجوم سوف تقيلك من إدارة الفريق فوراً".

إنجاز وحيد مع برشلونة لكومان

يذكر أن المدير الفني السابق لفريق برشلونة بدأ تولي مهمة الفريق في صيف 2020، وحقق بطولة واحدة، وهي كأس ملك إسبانيا .

خسائر كومان مع برشلونة

 ويعتبر المدرب الهولندي أحد عوامل خسارة الفريق ببطولة الدوري الإسباني وتواجد الفريق  بالمركز الثالث، بالإضافة إلى الخسارة التاريخية من نادي بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 8-2. والخرج من دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا على يد باربس سان جيرمان.

ودرب رونالد كومان العديد من الأندية أبرزها، نادي اياكس الهولندي، ونادي بنفيكا البرتغالي، ونادي فالنسيا الإسباني، وايضاً النقطة الأبرز وهي تولي الإدارة الفنية للمنتخب البرتغالي، وفريق برشلونة.

وحقق العديد من البطولات، حيث حقق بطولة الدوري الهولندي و الكأس مع نادي اياكس، ويضاً كاس السوبر البرتغالي مع نادي بنفيكا عام 2005، والمركز الثاني في بطولة دوري الأمم الأوروبية عام 2019. 

search