الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:54 ص

بسبب "اليهود".. رئيس البرلمان للنواب: "تحروا الدقة في ألفاظكم"

رئيس مجلس النواب، حنفي جبالي

رئيس مجلس النواب، حنفي جبالي

الهام صبري

A A

طالب رئيس مجلس النواب، المستشار حنفي جبالي، الأعضاء بتحري الدقة في استخدام ألفاظهم، وذلك خلال الجلسة العامة، اليوم، لاستكمال مناقشة قانون رعاية المسنين، فضلًا عن مناقشة خمسة تقارير للجنة القوى العاملة والخطة والموازنة بشأن مشروعات القوانين المتعلقة بحزمة الحماية الاجتماعية.

حذف كلمة اليهود

هذا الموقف حدث بعد كلمة النائب سعيد عمارة عن مشروع قانون العلاوات الدورية، حيث قال “بالرغم من الظروف الاقتصادية والتحديات التي تواجه الدولة المصرية، فإن الرئيس لم ينسَ آثار هذه الظروف على المواطن بشكل عام، وأصدر حزمة من القرارات التاريخية”.

وأضاف "ندعم القوات المسلحة، ونقف صفًا واحدًا خلف القيادة السياسية، وعلى قلب رجل واحد للدفاع عن السيادة المصرية والأمن المصري، وندين ما يقوم به (اليهود) من إجراءات تستهدف إبادة الشعب الفلسطيني الأعزل".

وعلق جبالي على كلمة النائب، قائلًا “الدستور ضمن حماية جميع المواطنين أمام القانون، سواء مسلمين أو مسيحيين أو يهودًا، ولدينا يهود مصريين في مصر، ويجب تحري الدقة عند استخدام الألفاظ”.

وطالب رئيس المجلس بحذف كلمة “اليهود” التي ذكرها النائب من المضبطة، حيث قال “يتم حذف كلمة اليهود فقط أما الكلمات الأخرى التي ذكرها النائب لا غبار عليها”.

تعجيل موعد العلاوات الدورية 

وأقر ّمجلس النواب خلال الجلسة العامة رسميًا، اليوم، مشروع قانون بتعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة وبإقرار منحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، وزيادة المعاشات المدنيّة والعسكرية.

search