الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:28 ص

مريض سمنة وزنه ربع طن: نفسي أعيش.. والحكومة: "اطمن"

الشاب محمد عبد الوهاب

الشاب محمد عبد الوهاب

إيمان رزق ونجلاء المصري

A A

"نفسي أعيش وأتجوز وأكون انسان".. بهذه الكلمات عبّر الشاب محمد عبد الوهاب (39 عامًا)، وهو مريض بالسمنة المفرطة (250 كيلو جرام)؛ عن أمنياته في أن يعيش مثل أي شخص طبيعي مملوء بالأمل. 

محمد قال في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، "نفسي أعيش وأمشي على رجلي، وأتجوز ويبقى عندي أطفال، ودخل ثابت، لأن أمي هي اللي بتصرف عليا من المعاش، ومش بيكفي".

وتابع “منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء استجابت لاستغاثتي، بسبب معاناتي لسنوات مع الوزن الزائد”.

عام من المعاناة

عام كامل عانى خلاله "محمد" من السمنة المفرطة، حيث وصل وزنه لأكثر من 250 كيلو جرام، خلال 5 سنوات؛ ما تسبب في إصابته بتقوس في عظام القدمين، وقصور في الأوعية الدموية، مع تيبس بكامل عضلات الجسم، الأمر الذي أفقده القدرة على الحركة لـ8 شهور كاملة. 
حاول الشاب الثلاثيني، السعي في الحصول على العلاج لكن حالته ساءت خلال رحلة البحث خصوصًا أن حالته المادية ليست متيسرة للحصول على خدمة علاجية أفضل وهو ما جعله يلجأ لمجلس الوزراء.

استجابة سريعة

جاء الرد سريعًا حتى أن الشاب لم يتوقعه؛ بنقله فورًا لمستشفى الدمرداش لعلاجه على نفقة الدولة، وتم استقباله وحجزه بوحدة السمنة المفرطة، والبدء في إجراء الأشعة والتحاليل الطبية اللازمة للتشخيص ووضع خطط علاجية مناسبة لحالته.

مريض السمنة

محمد يعود للحياة

بدموع عصية قال محمد "أنا شاب عندي 39 سنة وقعيد ومش بشتغل ومش معايا مليم في جيبي، كنت فاكر إن مفيش حد هيهتم بيا، ولكن الاهتمام كان كبيرا، ففور توجيه الشكوى تم التواصل معي، ونقلي بعد 24 ساعة للمستشفى".
وتابع "أكثر من 8 شهور على السرير مبتحركش نهائي، أمي هي اللي بتعملي كل حاجة حرفيًا، لولاها كنت ميت، أمي مريضة سرطان، وتعبانة، وعمرها ما كشرت في وشي حتى، وصاحب عمري مات النهاردة كنت حقيقي فاقد الأمل في الحياة، لحد ما حسيت إني ممكن أتعالج وأكون إنسان وأعيش زي أي شاب في سني".
محمد عبر أيضًا عن مخاوفه، من عدم استكمال رحلة علاجه نتيجة أي سبب طارئ رغم عمل الكثير من الفحوصات والتحاليل له.

رسالة طمأنة

مدير مستشفى الدمرداش، الدكتور طارق يوسف، بعث رسالة طمأنة للشاب محمد عبر “تليجراف مصر”، مؤكدًا أنه سيتم علاجه من السمنة المفرطة، ولن يترك إلا بصحة جيدة، وعلاجه من كل ما يعاني منه.
وقال الدكتور طارق يوسف، إنه تم استقبال محمد بالأمس، وتم البدء فورًا في الفحوصات والتحاليل اللازمة لتجهيزه للعملية الجراحية، كما أن هناك اهتمامًا كبيرًا لتحسين حالته النفسية.

وأضاف يوسف أن الفحوصات اللازمة لحالة محمد ستستمر لمدة أسبوع، وسيتم بعدها البدء في برنامج غذائي صحي لإنقاص وزنه قبل الدخول في أي عمليات.

https://www.facebook.com/egypttelegraph/videos/713362784252137
search