الأحد، 07 يوليو 2024

05:31 ص

ربيع: قناة السويس مستمرة في تقديم خدماتها رغم التوترات

قناة السويس

قناة السويس

محمود كمال

A A
سفاح التجمع

قال رئيس الهيئة العامة لقناة السويس، أسامة ربيع، إن "القناة" مستمرة في تقديم خدماتها بشكل منتظم رغم التوترات التي يشهدها البحر الأحمر وباب المندب، والتي أثرت بشكل سلبي على حركة التجارة العالمية بالقناة.

ووفقًا لبيان "ربيع" مع السفير الهولندي بالقاهرة، هان بيتر موليما، فإن قناة السويس تتبنى إستراتيجية تهدف إلى الارتقاء بالخدمات الملاحية من خلال 4 محاور لتطوير مجرى القناة، وتطوير الأسطول البحري، والاستفادة من منظومة التحول الرقمي. 

وتابع أن هيئة قناة السويس حريصة على فتح آفاق جديدة للتعاون بين الجانب المصري والهولندي، في المجالات الخاصة بالتدريب والتحول الأخضر، وذلك في ضوء توجه الهيئة للإعلان عن قناة السويس قناة خضراء بحلول عام 2030.

ومن جانبه، قال السفير الهولندي، بيتر موليما، إن قناة السويس حلقة الوصل الرئيسية بين أوروبا وآسيا، وهي من دعائم استدامة سلاسل الإمداد العالمية.

وأوضح "موليما"، أن هناك فرصًا واعدة في المسقبل بالنسبة لقناة السويس، خصوصا في ظل الموقع الجغرافي المتميز الذي تملكه القناة من مقومات تنموية، ما يجعلها محورا تنمويا ووجهة عالمية قادرة على تقديم خدمات لوجيستية متطورة، بالإضافة إلى كونها مركزا إقليميا للطاقة النظيفة والخضراء.

وأعرب السفير الهولندي عن تطلعه للتعاون المشترك لحذب الاستثمارات الهولندية خلال الفترة المقبلة.

search