الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:36 ص

طقس السويس ليس مستقرًا.. تقلبات ورياح مثيرة للرمال

طقس السويس

طقس السويس

السويس: حمدي حجازي

A A

تشهد محافظة السويس، اليوم 13 فبراير، طقسًا متقلبًا منذ ساعات الصباح الأولى، إذ نشطت الرياح المثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة، وظهرت غيوم كثيفة في سماء المدينة، وسط توقعات باستمرار حالة الطقس غير المستقر وتوافر فرصة لسقوط أمطار وانخفاض في درجة الحرارة.

رفع درجة الاستعداد

فيما تستمر محافظة السويس، في رفع درجة الاستعداد إلى الحالة القصوى، في مجابهة أي آثار تنجم عن التقلبات الجوية بسبب عدم استقرار الطقس، وسط تشديدات من محافظ السويس،  اللواء عبد المجيد صقر، على مختلف الأجهزة التنفيذية لأحياء المحافظة الخمسة والهيئات العاملة، بضرورة الاستعداد للتدخل الفوري حال تطلب الضرورة ذلك، مع التأكيد على تطهير مخرات السيول وبالوعات تصريف مياه الأمطار، والتأكيد على كفاءة محطات الصرف وانتشار فرق التدخل على مدار الساعة.

انخفاض الحرارة ليلًا

فيما حذّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيانها الصادر بخصوص توقعات طقس اليوم، من انخفاض الحرارة خلال فترة الليل، إذ إنه من المتوّقع أن تشهد السويس انخفاضًا في درجات الحرارة لتصل إلى 12 درجة ليلًا، على أن تسجّل العظمى 24.

وسجّلت نسبة الرطوبة نهارًا 38%، بحسب أجهزة الرصد الداخلية، في حين سجّلت سرعة الرياح 24 كم/ ساعة، وحالة البحر الأحمر، اليوم، معتدلة ويبلغ ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح شمالية غربية.

search