الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:44 ص

هل تؤمن بالحب من أول نظرة؟.. 6 علامات مُجربة

الحب من أول نظرة

الحب من أول نظرة

خاطر عبادة

A A

"هل تؤمن بالحب من أول نظرة؟".. الأمر ليس دربًا من خيال بل يخضع لعملية كيميائية معقدة قد تحدث في ثوانٍ لكنها نتاج تفاعلات كثيرة داخل الجسم بعد لقاء للعيون قد يصنفه البعض بأنه “عابر”.

ووفق صحيفة نيويورك بوست الأمريكية، قالت خبيرة التواصل الجسدي بالمملكة المتحدة، جودي جيمس، إن مبادلة النظرة الجذابة بين شخصين لأول مرة وسط الزحام ليس مجرد قصة رومانسية من وحي الخيال، فهناك عملية كيميائية تشبه الكمبيوتر تحدث في غضون ثوان ثم تترجم إلى استجابة عاطفية نتيجة التقاء العيون.

وأضافت جيمس أن عملية الراحة النفسية الفورية تجاه شخص ما تستند إلى آلاف الذكريات المتراكمة والمعاملات الإنسانية والنماذج التي نرسمها في خيالنا تجاه الشخص المثالي.

الحب من أول نظرة

وأشارت الخبيرة إلى أن الحب من أول نظرة هو ظاهرة فسيولوجية حقيقية تظهر من خلاهلا هرمونات السعادة مثل الدوبامين والأوكسيتوكين، والتي تصدر إشارة للجسم بأن ذلك الشخص هو المناسب فيشعر بالرضا تجاهه.

وتبدو أفكار جيمس متوافقة مع استطلاع رأي حديث أجرته مؤسسة "وانبول" وشمل 200 شخص، حيث أكد أن 47% من الأزواج الذين بدأوا علاقتهم بحب من أول نظرة؛ شعروا بجاذبية جامحة تجاه الحبيب، فيما قال 36% من عينة الاستطلاع أنهم لم يصرفوا نظرهم عن الحبيب ولو لثانية واحدة، كما عبر 31% منهم عن شعورهم بالراحة والسعادة تجاه الشريك من النظرة الأولى.

الحب من أول نظرة

6 علامات للحب من أول نظرة

وحددت جيمس 6 مؤشرات للوقوع في الحب من أول نظرة، تتمثل بشكل عام في؛ الاتصال المباشر بين العيون وزيادة معدل "رمش" العين، وإحمرار الوجه والخجل، بجانب استجابات فسيولوجية أخرى يصدر عنها حركات لا إرادية نتناولها في السطور التالية:

1- النظر من بعيد

إذا كنت في حفلة أو وسط مجموعة من الأصدقاء ولاحظت أن هناك عينًا ترصد خطواتك وأسلوب كلامك من بعيد، فهذا ربما يكون مؤشرًا على الحب من أول نظرة.

2- حركات عفوية

قد يصدر عن الشخص بعض الحركات العفوية التي تدل زيادة ضربات القلب مثل "حك" الرأس أو الذقن أو الأنف.

3- تحديق النظر

أفضل إشارات الإعجاب عندما يستمع إليك شخص وأنت تتحدث، وينظر إليك بتمعن ثم يتأمل ملامح وجهك لفترة طويلة.

4- التجاهل

حين تنخرط في محادثات مع شخص لعدة دقائق، ثم يصرف نظره فجأة ويدور ببصره حول الغرفة، فهو ربما يتعمد القيام بذلك لاستعادة انتباهك، وهذا الأسلوب يسمى طريقة مغازلة القط والفأر.

5- ابتسامة القطة

عندما تلاحظ قيام شخص بتضييق عينيه، مع ابتسامة قصيرة، وهو يتحدث معك فقد يكون هذا التعبير الناعم إشارة على الاستحسان والجاذبية.

6- إيماءة العين لأسفل

عندما تنظر إلى شخص ويبدأ في مبادلتك النظرة، ثم ينظر لأسفل لمدة ثانية أو ثانيتين، ثم يعيد النظر إليك من جديد، مع ابتسامة ناعمة، فهذا مؤشر قوي على الاهتمام بك.

search