الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:25 ص

أمطار رعدية.. حالة الطقس غدًا الأربعاء

درجة الحرارة

درجة الحرارة

أسامة حماد

A A

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة الطقس غدًا الأربعاء، تشهد حالة من عدم الاستقرار، حيث تنخفض درجات الحرارة ليسود طقس بارد نهارًا، شديد البرودة ليلًا ، إضافة إلى وجود صقيع على المزروعات وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

ومن المتوقع، سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبري وشمال الصعيد وسيناء.

بين الدفء والبرودة

تتوقع هيئة الأرصاد، أن يشهد غدًا الأربعاء، طقس مائلًا للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائلًا للدفء على شمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وتزداد فرص سقوط أمطار متوسطة ورعدية أحيانًا، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية.

أمطار رعدية

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية، تمتد إلى مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وسيناء والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وكشفت الأقمار الصناعية، عن نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة.

البحر المتوسط والأحمر

وعن حالة البحر المتوسط، ترتفع الأمواج من 1.5 إلى 2 متر، واتجاه الرياح من جنوبية غربية إلى شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر، تكون من معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.5 متر، واتجاه الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية.

نصائح الأرصاد

ونصح خبراء الأرصاد بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خاصةً في الصباح الباكر أو ساعات الليل المتأخر، والابتعاد عن أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء، وألواح الإعلانات المعدنية، والمباني المتهالكة، وضرورة القيادة بهدوء تام خلال سقوط الأمطار.

درجات الحرارة 

درجات الحرارة المتوقعة غدًا في بعض المحافظات:

القاهرة: العظمى 20، الصغرى 12.

العاصمة الإدارية: العظمى 20، الصغرى 11.

الإسكندرية: العظمى 17، الصغرى 11.

سوهاج العظمى 22، الصغرى 9.

search