الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:25 م

المُشدّد 10 سنوات لخاطفي مقدم برامج تليفزيونية وصديقه بالجيزة

محكمة

محكمة

شيماء عثمان

A A

عاقبت محكمة جنايات الجيزة 8 متهمين بخطف مقدم برامج تليفزيونية، وصديقه بالسجن المشدد، حيث قضت المحكمة بمعاقبة 3 متهمين بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات من بينهم طليقة المجني عليه، كما عاقبت 5متهمين بالسجن لمدة 3 سنوات.

شمل الحكم براءة المجني عليه في اتهام منفصل وجهته له النيابة العامة ويتعلق بتزييف آثار بقصد الاحتيال  حيث ادرجته النيابة في أمر الإحالة كمتهم فضلا عن كونه (مجنيًا عليه).

التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة في القضية رقم 2982 لسنة 2023 جنايات الجيزة انتهت، بتوجيه اتهامات للمتهمين الـ8 بالإضافة للمجني عليه نفسه.

 خطف واحتجاز

نُسب للمتهمين “مدحت.ع”،و"على.إ"،و"محمد.م"،و"سامح.م"،و"حسن.أ"،و"تامر.م"،و"سعيد.م"،و"رقية.أ"، أنهم خطفوا المجني عليهما ( طليق المتهمة الثامنة وصديقه)،  بطريق التحايل بأن اقتادوهما بسيارة، واستدرجوهما إلى العقار الخاص بالمتهم الأول في منطقة البدرشين، بإبعادهما عن المارة و احتجزوهما هناك.

سرقة بالإكراه 

كما نسبت النيابة العامة للمتهمين الـ8  ارتكاب جرائم سرقة المجني عليهما بالإكراه وبث الذعر في نفسيهما فتمكنوا  من شل مقاومتهما واستولوا على منقولاتهما ومبالغ مالية، كانت بحوزتهما.

 وكشفت التحريات أن المتهمين حازوا أدوات تستخدم في الاعتداء على الأشخاص وتقيد حريتهم بغير ترخيص.

 اتهام المجني عليه

كما نسبت النيابة العامة للمجني عليه بصفته (متهمًا تاسعَا) ارتكاب جريمة تزييف الآثار المضبوطة بحوزته وباق المتهمين والتي جاءت في  تقرير لجنة خبراء وزارة السياحة والآثار ،وذلك بقصد التحايل على المواطنين.

وقال دفاع المتهم التاسع المحامي إبراهيم طنطاوي، إن المتهمة الثامنة طليقة المجني عليه حرضت باقي المتهمين علي خطف واحتجاز طليقها؛ لمساومته علي مبالغ مالية.

وتداولت محكمة جنايات الجيزة نظر القضية على مدار عدة جلسات وطرحتها على بساط البحث واستمعت لمرافعة النيابة العامة ومرافعة دفاع المتهمين، وبعدها أصدرت الحكم المتقدم.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:25 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:04 PM
    العَصر
  • 06:34 PM
    المَغرب
  • 07:51 PM
    العِشاء
search