الجمعة، 12 يوليو 2024

08:08 ص

في عيد الحب.. أفضل أماكن أثرية يمكنك زيارتها

الأهرامات

الأهرامات

إسلام الزيني

A A
سفاح التجمع

يبحث الكثير من المصريين، عن أماكن للخروج بمناسبة عيد الحب، اليوم الأربعاء، سواء كانت أماكن سياحية أو أثرية، حيث تزخر القاهرة بالعديد من تلك الأماكن الترفيهية، والتاريخية، والثقافية، وتشتهر المدينة بالأماكن التي يمكن فيها ممارسة الأنشطة على مدار اليوم.

وخلال السطور التالية، ترصد لكم «تليجراف مصر» أبرز تلك الأماكن السياحية والأثرية التي يمكنك زيارتها احتفالًا بعيد الحب.

أهرامات الجيزة 

تتميز رحلة أهرامات الجيزة وأبو الهول والمتحف الكبير، بأنها يمكنك أن تقضي طوال اليوم بها دون ملل، حيث يمكن للزائر أن يرى الحضارة المصرية من أوسع أبوابها وسط تطوير ملحوظ للعديد من المراكز الخدمية حول المنطقة الأثرية.

ويمكن زيارة تمثال أبو الهول، والتقاط الصور الفوتوغرافية لهذه المواقع الأثرية العريقة، والتسوق في المحلات التي تبيع القطع الأثرية والتماثيل الصغيرة على أشكال الأهرامات وأبو الهول، وركوب الجمال والخيل في جولة ممتعة حول الأهرامات، حيث يمكنك رؤيتها بكل الزوايا المبهرة.

برج القاهرة 

يمكنك من الدور الـ 16 بالبرج، مشاهدة أحياء القاهرة بالكامل، وممارسة أنشطة مختلفة مثل رؤية القاهرة من خلال المنظار المكبر في البرج، وتناول المأكولات داخل المطعم الدائري، كما يمكنك أن تتعرف على معاني اسمك باللغة الفرعونية، بجانب العديد من الأنشطة المماثلة.

تبدأ مواعيد زيارة برج القاهرة، بدايةً من 9 صباحًا وحتى الساعة 1 بعد منتصف الليل.

سوق خان الخليلي

يعتبر خان الخليلي -الذي يقع بمنطقة الجمالية- من أفضل الأماكن السياحية في القاهرة، وأحد أقدم أحياء المدينة، وتم تسميته على اسم كبير التجار في عهد المماليك، كما أنه واحد من أعرق أسواق الشرق، حيث يزيد عمره عن 600 عام، ولكن ما زال معماره باقياً على حاله حتى الآن.

المتحف المصري بالتحرير

يحتوي على 120 ألف قطعة أثرية فريدة، وتأتي أسعار التذاكر التالي:

الزائر المصري: 30 جنيهًا.

الطالب المصري: 10 جنيهات.

الزائر الأجنبي: 450 جنيهًا.

الطالب الأجنبي: 230 جنيهًا.

المتحف القومي للحضارة

سعر التذكرة الواحدة 60 جنيهًا للمصريين.

30 جنيهًا للطالب المصري، مع إثبات جهة انتساب الطالب.

المتحف المصري الكبير

يحتوي على 56 ألف قطعة أثرية، وتبلغ أسعار التذاكر كالتالي:

-للمصريين تبلغ نحو 150 جنيهًا.

-350 للمتحف والـ immersive show.

-يصل السعر للأجانب إلى 1000 و1200 جنيه.

-سعر تذكرة قاعة توت عنخ آمون: 350 جنيهًا.

-المسلة المعلقة: 50 جنيهًا.

متحف أم كلثوم

يعتبر المتحف أحد الأماكن السياحية في القاهرة، حيث تم افتتاحه حديثًا، ويمتد هذا المتحف على مساحة 250 متر مربع ، يضم العديد من الرسوم والملابس والقطع الأثرية للفنانة أم كلثوم، ملكة الشرق.

ويضم المتحف 8 قاعات تم تقسيمها بديكورات وتصاميم مختلفة، منها ما يضم التحف والصور التذكارية مع رؤساء الدول والفنانيين، وأخرى تعرض مقاطع تصويرية وأفلام للراحلة أم كلثوم.

search