السبت، 05 أكتوبر 2024

02:09 م

في زيارة تاريخية.. كيف استقبل السيسي أردوغان؟ (فيديو)

الرئيس السيسي وأردوغان

الرئيس السيسي وأردوغان

آلاء مباشر

A A

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقرينته انتصار السيسي، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وقرينته أمينة أردوغان، والمترجم الخاص بهما، وسط مراسم رسمية. 

وتأتي الزيارة في إطار دفع الجهود المشتركة لتعزيز التعاون بين البلدين، وتُعد هذه هي الزيارة الأولى للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لمصر، بعد انقطاع دام لأكثر من 10 سنوات.

 وشهدت زيارة الرئيس التركي رجب أردوغان وقرينته أمينة أردوغان، ترحابًا كبيرًا من الجانب المصري، وتم عزف الموسيقى الوطنية خلال مراسم الاستقبال.

يذكر أن الرئيس السيسي، كان قد التقى بنظيره التركي رجب أردوغان، في نوفمبر 2022، بدولة قطر، وذلك خلال افتتاح بطولة كأس العالم، برعاية الشيخ تميم بن حمد أمير دولة قطر.

القمة المصرية التركية

وتأتي القمة المصرية التركية اليوم الأربعاء، وسط وجود العديد من التطورات والمتغيرات الإقليمية والدولية التي تدفع باتجاه تنسيق المواقف بين البلدين، خاصةً في ضوء الثقل الإقليمي والوزن الجيوسياسي الكبير لهما في المنطقة، بالإضافة إلى وجود العديد من المصالح الاستراتيجية التي تربط البلدين على جميع المستويات الجيوسياسية والاستراتيجية والاقتصادية.
وتستمد الزيارة أهميتها من الملفات المطروحة للنقاش على طاولة الزعيمين، وتعد الموضوعات التى سيتباحث فيها الزعيمين أحد الاعتبارات الرئيسية التي تزيد من أهمية الزيارة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search