الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:58 ص

أميتاب باتشان في الفلانتين.. قصة حب من السينما إلى الواقع

بوستر فيلم "كابهي كوشي كابهي جم"

بوستر فيلم "كابهي كوشي كابهي جم"

شيماء رستم

A A

يحتفل العشاق اليوم بذكرى “عيد الحب” وعندما نذكر الرومانسية لا يمكن أن ننسى بطلات أفلام أميتاب باتشان في أفلام الحب والغرام، التي تعلقت بها الأذهان خاصة لمحبيه من الوطن العربي، فهناك العديد من الجمهور مازال يتذكر شخصية "باسنتي" في فيلم “الشعلة”، ومشاهد الحب التي جمعت الأسطورة الهندية باتشان بالممثلة الأيقونة ريكها التي تحولت لقصة حب حقيقية بعد ذلك.

ارتبطت أفلام الأسطورة الهندية أميتاب باتشان في أذهان العديد من محبيه في الوطن العربي، خاصة لدى المصريين.

وبمناسبة عيد الحب يرصد لكم "تليجراف مصر"، صورا لبطلات أعمال أميتاب باتشان بين الماضي والحاضر على النحو التالي:

جايا باتشان “الحب من أول مشهد”

جايا باتشان هي زوجة الفنان أميتاب باتشان التي شاركته فيما يقرب من 6 أفلام سينمائية والتي من بينها 3 أفلام من أساطير السينما الهندية والتي حصلت على الأكثر شهرة في الوطن العربي والتي من بينهم “الشعلة”، “سلسلة”، “كابهي كوش كابهي جام” الذي يعد فيلم عودة السينما الهندية بدور العرض المصرية في عام 2001، بعد توقف عرض الأعمال الهندية في مصر لما يقرب من 15 عام.

أميتاب باتشان وجايا خلال أحداث أول فيلم يجمعهما 

وقعا أميتاب باتشان وجايا باتشان في حب بعضهما البعض منذ اللقاء الأول خلال مشاركتهما معا في فيلم bawarchi،  لكن ألتزم الثنائي الصمت حتى شاركا مشاعرهما لبعضهما البعض خلال مشاركتهما في فيلم Zanjeer عام 1973، وتزوجا بنهاية العام بعد عرض الفيلم في دور السينما، ومازال زواجهما مستمر لأكثر من 50 عاما.

ريكها "التمثيل قلب بجد" 

من أشهر بطلات أفلام أميتاب باتشان هي الفنانة الأسطورية ريكها، أو ريخا ما ينطقها الجمهور العربي، على الرغم لم يشاركا معا بأفلام عدة لكن بسبب قصة حبهما خلال فيلم “سلسلة” عام 1981.

ريكها وأميتاب باتشان وزوجته جايا خلال أحداث فيلم يجمع الثلاثي

وقع الثنائي في حب بعضهما البعض، على الرغم أن أميتاب باتشان كان قد تزوج من زوجته الحالية، لكن كانت الكيمياء بينه وبين ريكها والإنجذاب كان أقوى بكثير من الحالة الإجتماعية لباتشان، وكان هناك إتجاه لانفصال عن زوجته ألا أن جايا باتشان تمسك بزواجها من أجل أبنائها، ومنعت زوجها من مشاركتها مرة أخرى في الأعمال الفنية.

شاركا أميتاب باتشان وريكها بعدة أفلام بوليوودية ناجحة والتي من بينها “سلسلة”، “مستر ناتورال”.

ريكها 

هيما ماليني “أووه باسنتي”

الفنانة الهندية هيما ماليني إحدى بطلات فيلم “الشعلة” من أشهر أفلام أميتاب باتشان على الإطلاق، والتي اشتهرت بالجملة الشهيرة “باسنتي أووه باسنتي”، خلال أحداث العمل.

هيما ماليني “باسنتي”

تعد هيما ماليني من أجل النساء الهنديات على الإطلاق مازالت حتى اليوم تحتفظ بجمالها، ومن الجدير بالذكر أنها تزوجت مؤخرا بالممثل الهندي الشهير درامندا الذي كان يشاركها البطولة مع أميتاب باتشان خلال أحداث الفيلم.

ومن أشهر أعمالها مع أميتاب باتشان فيلم “Baghban” الذي عرض عام 2003 وناقض قضايا إجتماعية هامة.

أميتاب باتشان وهيما ماليني خلال فيلم "Baghban”

نيتو سينج زوجة صاحبه

شاركت نيتو سينج أميتاب باتشان في بطولة عددا كبيرا من الأفلام السينمائية والتي كانت ناجحة للغاية، والتي من بينهما “ dewaaar”، وفيلم “قمر أكبر أنطوني”، وفيلم “كابهي كابهي”، وفيلم الحجر الأٍود أو كالا بتهار بالهندية"، ويعد هذا الأمر نادر لأن زوجته كانت لا تترك ممثلة تقدم معه أكثر من عمل أو عملين بعدما حصل مع ريكها كما ذكرنا.

نيتو سينج مع أميتاب باتشان خلال أحد أفلامهما معا 

تركت جايا باتشان الممثلة نيتو سينج لتقدم سلسلة أعمال فنية هندية ناجحة وذلك بسبب إطمئنانها من نواياها لأنها كانت زوجة صديق أميتاب باتشان المقرب “ريشي كابور”.

صورة حديثة تجمع نيتو سينج بـ أميتاب باتشان

أمريتا سينج 

كانت أول أفلام أمريتا سينج داخل عالم بوليوود كانت مع أميتاب باتشان خلال مشاركتها معه في فيلم “مارد” عام 1985، وشاركت معه في عدة أفلام ناجحة والتي من بينها “ Jaadugar” ، “طوفان” ، وأخر فيلم لهما كان “بدلة” والتي تعني الإنتقام بالهندية عام 2019.

أمريتا سينج خلال مشهد قديم مع أميتاب باتشان
أمريتا سينج برفقة أبنتها سارة علي خان في الوقت الحاضر

ديمبل كاباديا

شاركت ديمبل كاباديا فيلم وحيد مع أميتاب باتشان في شبابها وهو “Ajooba”، بينما شاركت معه في سن متقدم عددا من الأفلام الناجحة والمحببة لدى الجماهير العربية والتي من بينها “hum kun hai”، “بارمستها”.

ديمبل كاباديا

ومن البطلات أيضا الذين شاركوا أميتاب باتشان خلال مسيرته الفنية هم “بارفين بابي، شبانة عزمي، أرونا إيراني، موشومي شاترجي، وحيدة رحمن، راخي جولزار، أشا باريخ، زينات أمان، راتي أجينهورتي، رينا روي، شارميلا تاجور، أسميتا باتيل، ديمبل كاباديا، مانيشا كويرالا، جايا برادا”.

search