السبت، 05 أكتوبر 2024

07:32 م

أردوغان: مبادرات تهجير أهل غزة في حكم العدم

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

إسلام الزيني

A A

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن مبادرات تهجير الفلسطينيين من أرضهم في حكم العدم"، وتابع “إننا نقدّر دور مصر في هذه القضية”.

وأضاف أردوغان في مؤتمر صحفي جمعه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي بقصر الاتحادية، نقلته قناة “القاهرة الإخبارية”، إنّه والرئيس عبدالفتاح السيسي وضعا اليوم في مشاوراتهما هدفا للوصول بحجم التبادل التجاري إلى 15 مليار دولار في أقرب وقت.

وتابع "تبادلنا الآراء أيضًا في إمكانية اتخاذ تدابير إضافية من أجل زيادة التعاون التجاري والاقتصادي، ويعتبر الصناعات العسكرية والدفاعية مجالا أثبتت تركيا قوتها فيه، ويمكن أن نطور علاقتنا أيضا بناءً على الطاقات الكامنة بيننا، ويمكن أن نطوّر علاقاتنا في مجال الطاقة وتعزيز الروابط بين البلدين في المجالات السياحية والتعليمية والثقافية وسنبذل قصارى جهدنا".

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، نظيره التركي رجب طيب أردوغان، وقرينته، على رأس وفد رفيع المستوى، يضم عددًا من الوزراء والمسؤولين.

تأتي القمة المصرية التركية اليوم، وسط وجود العديد من التطورات والمتغيرات الإقليمية والدولية التي تدفع باتجاه تنسيق المواقف بين البلدين، خصوصًا في ضوء الثقل الإقليمي والوزن الجيوسياسي الكبير لهما في المنطقة، بالإضافة إلى وجود العديد من المصالح الاستراتيجية التي تربط البلدين على كافة المستويات الجيوسياسية والاستراتيجية والاقتصادية.

وتستمد الزيارة أهميتها من أهمية الملفات المطروحة للنقاش على طاولة الزعيمين، وتعد الموضوعات التي سيتباحث فيها الزعيمان أحد الاعتبارات الرئيسية التي تزيد من أهمية الزيارة.

وتعد هذه الزيارة الأولى منذ نحو 12 عامًا، بعد مرحلة شابها جمود في العلاقات بين البلدين لتنتقل إلى مرحلة جديدة تتسم بالتعاون.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search