الأحد، 06 أكتوبر 2024

12:50 ص

سعر الدولار في السوق الموازية.. 60 قرشًا إلى الوراء

أوراق نقدية فئة 100 دولار أمريكي

أوراق نقدية فئة 100 دولار أمريكي

محمود كمال

A A

شهد سعر الدولار في السوق الموازية تراجعًا طفيفًا، اليوم الأربعاء 14 فبراير 2024، مع استمرار المُضاربات على العملة الأمريكية.

وقال متعاملون في سوق الصرف وعلى دراية بالسوق الموازية، إن الدولار تراجع بنحو 60 قرشًا، ليسجل 63.20 جنيه، مقابل 63.80 جنيه أمس الثلاثاء.

وأضاف المتعاملون في سوق الصرف لـ “تليجراف مصر”، أن هناك حالة من التراجع في الشراء والبيع للدولار، خصوصًا بعدما اتجه عدد كبير من تُجار العملة إلى شراء الدولار بسعر مرتفع قبل قرار البنك المركزي المصري برفع سعر الفائدة، وهو الأمر الذي يدفعهم لعدم بيع الدولار لعدم التعرض لخسائر.

شراء الدولار من السوق الموازية

من جانبه، يرى الخبير الاقتصادي عز الدين حسانين، إن المستوردين سيتسمرون في شراء العملة الأمريكية من السوق الموازية حتى لو تجاوز سعرها الـ 80 جنيهًا، لأن هي الطريقة الوحيدة التي يمكن أن يحصلوا من خلالها على الحصيلة التي تمكنهم من الحصول على احتياجاتهم من الخامات من الخارج.

وأوضح حسانين لـ“تليجراف مصر”، أن سعر الدولار قد يرتفع في السوق الموازية خلال الأيام المُقبلة خصوصا مع زيادة معدلات الطلب على الدولار من قبل المستوردين لشراء البضائع الخاصة بشهر رمضان، في ظل عدم قدرة البنك المركزي على توفير الحصيلة المطلوبة لضبط الأسواق.

أوراق نقدية فئة 100 دولار أمريكي

زيادة التمويل الممنوح لمصر

في وقت سابق، أعلنت مديرة صندوق النقد، كريستالينا جورجييفا، أن “الصندوق” يهدف إلى زيادة التمويل الممنوح لمصر بشكل كبير، لإعطاء جرعة ثقة للاقتصاد المصري.

وأضافت جورجييفا، خلال تصريحات لتليفزيون الشرق، أن “الصندوق” انتهى من تحديد الفجوة التمويلية لدى مصر، وذلك تمهيداً للإعلان عن تفاصيل المفاوضات بمجرد الانتهاء منها مع الحكومة المصرية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:25 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:04 PM
    العَصر
  • 06:34 PM
    المَغرب
  • 07:51 PM
    العِشاء
search