الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:37 ص

لطفي لبيب أبرز المكرمين.. تفاصيل حفل ختام مهرجان الأقصر (صور)

الفنان لطفي لبيب أثناء التكريم

الفنان لطفي لبيب أثناء التكريم

محمد صالح

A A

حرص مسؤولو مهرجان "الأقصر للسينما الأفريقية" على تكريم العديد من نجوم الفن في مصر، بحفل ختام المهرجان، مساء اليوم.
وأقيم حفل ختام المهرجان في نسخته الـ 13 (دورة المخرج خيري بشارة)، في حضور الفنان محمود حميدة رئيس شرف المهرجان، والسيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان، والمخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان، بالإضافة إلى عدد من الفنانين المصريين والأفارقة.

تيسير فهمي أثناء تكريمها بالمهرجان

تكريم النجوم

وخلال الحفل الختامي للمهرجان جرى تكريم فنانين شاركوا في أفلام من إخراج المخرج الكبير خيري بشارة، ومن بينهم لطفي لبيب، وأحمد عبد العزيز، وتيسير فهمي، وسحر رامي، بالإضافة لاسمي الراحلين سامي العدل وحسين الإمام.

سحر رامي أثناء تكريمها

وقدم المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان جوائز المهرجان، الإعلامية المغربية وفاء ميراس، والفنانة ياسمين الهواري، وفي البداية قال السيناريست سيد فؤاد "من مهرجان الأقصر ندافع عن السينما، ونكافح من أجل الخير والوعي والتنمية، ومن أفلام السينما نعيش أعمارًا فوق أعمارنا والسينما أطول من العمر ومن مهرجان السينما ندافع عن الإنسان، وتحية لكل الشعوب الأفريقية المحبة للسينما والخير والجمال".

الفنان أحمد عبد العزيز

وتحدثت مدير المهرجان،  المخرجة عزة الحسيني، موجهة الشكر لكل من ساهم في خروج الدورة الـ13 رغم كل التحديات التي واجهتهم، كما وجهت الشكر لكل مديري الورش المشاركة في المهرجان، والشباب الذين تطوعوا لإدارة ورش المهرجان، كما وجهت الشكر إلى الشركاء الرسميين ومنهم وزارة الثقافة والشباب والرياضة والسياحة والآثار ومحافظة الأقصر والمجلس الأعلى للآثار وجميع قيادات محافظة الأقصر.

search