الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:36 ص

منها الجوافة والمشمش.. فواكه تغنيك عن اللحمة والفراخ

فواكه غنية بالبروتين

فواكه غنية بالبروتين

سارة عثمان

A A

لجأ الكثيرون إلى بدائل أخرى للبروتين الحيواني بعد ارتفاع أسعار اللحوم بصورة جنونية خلال الفترة الأخيرة.

ووفقًا لموقع “healthline" الطبي، فإن الفاكهة ممكن أن تكون بديلا آمنا للحوم والدجاج وبسعر في متناول الجميع.

وذكر الموقع ذاته أهم الفواكه التي تحتوى على كميات كبيرة من البروتين، وتمد الجسم بالمعادن والفيتامينات التي لها أثرًا كبيرًا على الصحة العامة.

الكيوي 

الكيوي قوة غذائية بسبب وفرة البروتينات والفيتامينات والكربوهيدرات والدهون والمعادن والألياف، التي تساعد في صحة الأمعاء والجلد وتعزيز المناعة والربو والتحكم في ضغط الدم، فضلًا عن البذور السوداء التي تتوسط قلب الفاكهة الصغيرة التي تحتوي على بعض الدهون المفيدة التي تحافظ على صحة القلب.

الأفوكادو 

 ثمرة الأفوكادو تحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن الضرورية للنمو والحفاظ على الصحة العامة، كما أنها تحتوى على أحماض دهنية غير مشبعة تمد الجسم بالطاقة.

ويعد الأفوكادو مصدرا مهما للبروتين الأساسي ضمن النظام الغذائي، فالجسم يتكون من حوالى 10 آلاف نوع مختلف من البروتينات وكل 100 جرام من الأفوكادو تحتوي على 2 جرام من البروتين.

بالصور.. 5 طرق لاستخدام الأفوكادو كبديل لمنتجات التجميل ...

الجوافة 

الجوافة تعد واحدة من أكثر الفواكه الغنية بالبروتين، إذ تعتبر فاكهة استوائية وغنية أيضا بفيتامين سى والألياف، وتحتوي أيضًا على مجموعة من المركبات المضادة للأكسدة التي تساعد في تعزيز أداء الجهاز المناعي وحماية الجسم من الضرر الناجم عن الأكسدة.

المشمش 

يعد المشمش مصدرا جيدا للألياف الغذائية والفيتامينات، كما أنه يحافظ على صحة الجسم والجهاز الهضمي وتعزيز جهاز المناعة. 

كما يعتبر مصدرًا غنيًا بالبروتين، حيث يمنحك كوب واحد من عصير المشمش  2.3 من البروتين، فضلًا عن استخدامه مجففًا كوجبة سريعة تحتوى على  1.1 جرام  من البروتين.

search