السبت، 05 أكتوبر 2024

03:58 م

ما الوقت المناسب لأدوية المعدة في رمضان؟.. "الصحة" تجيب

وجهت وزارة الصحة والسكان، نصائح للصائمين الذين يتناولون أدوية متى يمكنك تناول أدوية المعدة والحموضة والجهاز الهضمي، في شهر رمضان، محددة المواعيد المناسبة لأخذ أدوية الجهاز الهضمي.

عبدالمجيد عبدالله

A A

وجهت وزارة الصحة والسكان، نصائح للصائمين بشأن الموعد المناسب لتناول أدوية المعدة والحموضة والجهاز الهضمي، لضمان صحة جيدة خلال هذا الشهر.

نصحت الوزارة، في منشور توعوي عبر صفحتها على فيسبوك، المرضى الذين يتناولون تلك الأدوية، بأخذ جرعتها بعد الإفطار على تمرة وماء، ثم الانتظار لنصف ساعة قبل الوجبة الأساسية.

ادوية المعدة

أضافت، في منشورها، أنه يمكن أخذ أدوية المعدة والحموضة والجهاز الهضمي، قبل السحور بنصف ساعة.

تقدم وزارة الصحة في منشوراتها عدة نصائح للمواطنين، للاهتمام بالصحة العامة والسلامة، تهدف إلى التوعية بالعادات الصحية السليمة للحفاظ على الصحة، مع حث المواطنين، على تجنب العادات المضرة، من خلال حرصها على تقديم النصائح المفيدة، طوال الشهر المبارك، عبر صفحاتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، تحت شعار "رمضان بصحة".

وحذرت الصحة من بعض العادات الغير صحية، مثل نسيان شرب كمية سوائل كافية وتوزيعها بين وقت الإفطار والسحور.

ناشدت الصائمين باتباع النظم الصحية السليمة، وتناول الطعام ذات القيم الغذائية العالية مثل تناول الزبادي أو اللبن الرائب في وجبة السحور لترطيب الجسم.

ونصحت الوزارة الصائمين باتباع النظم الصحية السليمة، وتناول الأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية، مؤكدة أن صيام رمضان فرصة لتحسين الصحة، حيث أنه يساعد في تعزيز الجهاز الهضمي وتحسين كفاءته.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search