الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:46 ص

تعطيل الدراسة في 4 محافظات بسبب الأمطار (محدث)

طقس

طقس

زينه الهلالي

A A

أصدرت 4 محافظات بالوجه البحري، قرارات بتعطيل الدراسة غدا الخميس، بسبب اضطراب الأحوال الجوية وتساقط أمطار  غزيرة.

تعطيل الدراسة غدا الإسكندرية 

أعلن محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، تعطيل الدراسة غدًا الخميس 15 فبراير بجميع المدارس (الحكومية والخاصة) والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة، وذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية.

وأصدر المحافظ تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5٪ وكذلك الموظفة التي ترعى طفلًا يقل عمره عن 12 عام إجازة استثنائية غدًا الخميس 15 فبراير.

تعطيل الدراسة بالبحيرة 

كما أعلنت نائب محافظ البحيرة الدكتورة نهال بلبع، تعطيل الدراسة غداً الخميس بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الازهرية للطلاب والمعلمون بنطاق المحافظة، وذلك بسبب حالة الطقس السيء، حرصاً على سلامة الطلاب.

يستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقاً للاحتياجات التي يحددها مديري المدارس والإدارات، نظراً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض المحافظة لموجة من الأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية وحفاظاً على سلامة أبناؤنا الطلاب.

مطروح تعلن تعطيل الدراسة غدًا 

بتوجيهات محافظ مطروح اللواء خالد شعيب، تقرر تعطيل الدراسة يوم غد الخميس في جميع المدارس والمعاهد الأزهرية بسبب التوقعات الجوية غير المستقرة التي من المتوقع أن تشهدها المحافظة والسواحل الشمالية.

 محافظ كفر الشيخ يقرر تعطيل الدراسة غداً  

كما قرر اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، تعطيل الدراسة، غداً الخميس، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بنطاق المحافظة، نظرًا لسوء الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة أبناؤنا الطلاب.

وتعرضت جميع مناطق المحافظة لموجة من الطقس السيئ وسقوط الأمطار استمرت طوال فترات الليل على معظم مراكز ومدن المحافظة متوسطة وغزيرة مصحوبة برياح قوية ورعدية.

حقيقة تعطيل الدراسة في القاهرة 

محافظة القاهرة نفت أي تعطل للدراسة غدا الخميس، مؤكدة أن غدا يوم دراسي طبيعي، ولا صحة لما تردد عن تعطيل الدراسة، وأن الطقس غدا أمطار خفيفة إلى متوسطة على أماكن متفرقة، وفقا لإخطار هيئة الأرصاد.

حالة الطقس في مصر الآن 

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، منذ قليل، أن القاهرة الكبرى وبعض المناطق تشهد سقوط أمطار الآن، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على المناطق المتفرقة من السواحل الشمالية والوجه البحري، ويصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.

search