الأحد، 07 يوليو 2024

04:20 ص

تفاصيل زيارة انتصار السيسي وقرينة الرئيس التركي لـ"حياة كريمة"

زوجة الرئيس عبدالفتاح السيسي وزوجة الرئيس التركي

زوجة الرئيس عبدالفتاح السيسي وزوجة الرئيس التركي

عبدالمجيد عبدالله

A A
سفاح التجمع

عبرت قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي، السيدة انتصار السيسي، عن سعادتها البالغة بما حققه شباب وفتيات مصر من نجاح وجهد في قطاع الحماية الاجتماعية خلال زيارتها اليوم لغرفة عمليات “حياة كريمة” برفقة قرينة الرئيس التركي رجيب طيب أردوغان، السيدة أمينة أردوغان.

انتصار السيسي وأمينة أردوغان

وقالت انتصار السيسي عبر الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أرحب بضيفة مصر العزيزة السيدة أمينة أردوغان حرم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.. وإنني إذ تشرفت بلقائها على أرض مصر الغالية، كان لقاء وحديث زاخر بالمناقشات حول موضوعات الحماية المجتمعية والمبادرات ذات الصلة بالمساعدات والجهود المصرية المبذولة في هذا الشأن، وقمنا بجولة تفقدنا خلالها غرفة عمليات حياة كريمة والهلال الأحمر المصري لمطالعة سير الأعمال.

وتابعت قرينة الرئيس، أنها زيارة غالية وخطوة عزيزة للسيدة التركية الأولى على أرض مصر.. وأتطلع لتعزيز سُبل التعاون بيننا في شتى المجالات.

انتصار السيسي وأمينة أردوغان

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال إن المرحلة الماضية شهدت العديد من التوترات ورغم ذلك كان هناك تواصل بين الشعبين المصري والتركي، مؤكدًا أن المرحلة المقبلة ستشهد رفع التبادل التجاري مع تركيا إلى 15 مليار دولار في السنوات القليلة المقبلة.

زوجتا الرئيس المصري والتركي 

وأضاف الرئيس، في كلمته خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم مع الرئيس التركي أردوغان، أنه تم الاتفاق مع الرئيس التركي على ضرورة وقف الحرب في غزة، والوصول إلى إعلان فلسطين دولة ذات سيادة، مشيرًا إلى أننا نتطلع لتسوية الخلافات شرقي البحر المتوسط وصولًا للاستفادة من الموارد الطبيعية.

وتابع “أتطلع لتلبية دعوة الرئيس أردوغان لزيارة تركيا في أبريل المقبل"، ووقع الرئيس السيسي، ونظيره التركي، على اتفاقية الإعلان المشتركة لإعادة تشكيل مجلس استراتيجي رفيع المستوى بين البلدين.

جانب من زيارة زوجة الرئيس السيسي لحياة كريمة

وعقد السيسي مباحثات موسعة مع أرودغان لدفع الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والتباحث بشأن العديد من الملفات والتحديات الإقليمية، خصوصًا وقف إطلاق النار في غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع.

search