الجمعة، 12 يوليو 2024

09:25 ص

على مدار 3 أيام متتالية.. 5 تحذيرات لسكان محافظات بحري وسيناء

هطول أمطار

هطول أمطار

كتب : خير الله فؤاد

A A
سفاح التجمع

حذرت غرف الأزمات والطوارئ بعدد من محافظات الوجه البحري، من هطول أمطار رعدية غزيرة، يصاحبها ظهور سحب ركامية ورعدية، الأمر الذي يستوجب من سكان محافظات الوجه البحري بضرورة توخي الحذر، وارتداء الملابس الثقيلة خلال يومي الخميس، ويوم غداً الجمعة، وذلك خلال نوة الشمس الصغرى والتي بدأت من اليوم وتستمر على مدار ثلاث أيام متتالية.

أمطار غزيرة ومنخفض جوي شديد البرودة

بينما نوهت غرف الأزمات والطوارئ، بالتنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية، بمحافظات الوجه البحري، والقاهرة الكبري، وشمال مدن القناة، وجنوب وشمال سيناء، وشمال محافظات الصعيد، من انخفاض في درجات الحرارة الصغرى 4 درجات مئوية، والعظمى ثلاث درجات مئوية، حيث تشهد محافظات، كفر الشيخ، والبحيرة، والإسكندرية، ومطروح، والدقهلية، ودمياط، والشرقية، وبورسعيد، وشمال وجنوب سيناء»، منخفض جوي شديد البرودة خاصة على السواحل الشمالية للبلاد الواقعة على مياه البحر الأبيض المتوسط، كمنخفض جوي أشد من برودة شهر طوبة، وهطول أمطار علي مدار يومين متتاليين.

كما تشهد مدن،  شمال الصعيد، والغردقة، والمنوفية والغربية»، أمطار رعدية ما بين متوسطة إلى خفيفة خلال يومي الخميس والجمعة.

تساقط حبات البرد والثلوج على سانت كاترين

بينما تشهد مدن، سانت كاترين، والطور، بمحافظة جنوب سيناء تساقط حبات البرد والثلوج منذ اليوم الخميس، كما تنخفض درجات الحرارة الصغرى على تلك المدن لتسجل حالياً 6 درجات مئوية.

المشغولات الذهبية وعدم لمس الأعمدة الكهربائية

بينما نوهت غرف الأزمات والطوارئ سكان تلك المناطق من عدم ارتداء المشغولات الذهبية والمعنية أثناء البرق والرعد، وعدم لمس الأعمدة الكهربائية أثناء هطول الأمطار حفاظاً على حياتهم من أي ضرر.

بينما تواصل محافظات وجه بحري عمليات رفع تراكمات الأمطار من الشوارع ورفع درجة الاستعداد القصوى خلال الطقس موجة السيئ الحالية.

search