الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:36 ص

النيابة عن "قاتل أبيه" بالقطامية: أزهق روحه "لا راضية ولا مرضية"

ممثل النيابة العامة أثناء المرافعة

ممثل النيابة العامة أثناء المرافعة

عمرو عبد الله

A A

ترافعت النيابة العامة أمام محكمة جنايات القاهرة، في قضية اتهام شخص بقتل والده في منطقة القطامية بالقاهرة، وقالت إن المتهم "تخلص من والده بعصى خشبية بسبب خلافات مادية، لتصعد روحه إلى بارئها لا راضية ولا مرضية".

واستشهدت النيابة بشهادة شقيقة المتهم، حنان  جابر، والتي بادرت باصطحاب والدها إلى إحدى المستشفيات، طمعا في إسعافه، بأن شقيقها هو المتسبب في قتل والده، داخل البيت في القطامية. وقالت إن زوجها، شقيقة محمد رمضان، أكد على شهادتها، وعلى ما أثبتته تحريات رئيس مباحث قسم شرطة القطامية.

مفاجأة في تقرير الطب الشرعي

وكشف تقرير الطب النفسي الشرعي، عن أن المتهم كريم جابر، بكامل قواه العقلية، ولم يكن لديه وقت ارتكاب الجريمة أي اضطراب نفسي أو عقلي يفقده الأهلية، أو ينقص من اختياره وسلامة إرادته وتمييزه، والحكم على الأمور، ومعرفة الخطأ والصواب، مما يجعله مسؤولا عن الاتهام المسند إليه.

توقيع أقصى عقوبة

وطالبت النيابة بـ"القصاص العادل، وتوقيع أقصى عقوبة على المتهم، دون أن تؤخذ به رأفة ولا رحمة بسبب جرمة الذي ارتكبه في حق والده من إنهاء حياته"، حسب مرافعتها.

وتساءل ممثل النيابة العامة: أي رحمة تنال المتهم بعدما اقترفه؟ أي رحمة تلك التي يمكن أن تواجه حداً من حدود الله، فلقد عصف المتهم بالإنسانية، واستهان بالنفس التي حرم الله قتلها إلا بالحق، فرجعت إلى ربها لا راضية ولا مرضية، تشكو ظلم الإنسان للإنسان.

وكانت النيابة العامة أمرت بإحالة المتهم "كريم. ج." إلى محكمة الجنايات، متهما بقتل والده بسبب خلافات مالية بينهما في منطقة القطامية، وأكدت أنه اعترف أمامها بالتخلص من والده.

search