الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:16 ص

"بحث وتدريب".. بروتوكول تعاون بين النيابة العامة وجامعة القاهرة

لحظة التوقيع بمشاركة النائب العام ورئيس الجامعة

لحظة التوقيع بمشاركة النائب العام ورئيس الجامعة

خلود طارق

A A

وقع النائب العام، المستشار محمد شوقي، ورئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، أمس الخميس، وثيقة بروتوكول تعاون بين النيابة العامة والجامعة، بهدف تعزيز أوجه التعاون المشترك بين الطرفين، في كافة المجالات العلمية والبحثية والتدريبية والخدمية.

الثقافة القانونية

 ويهدف البروتوكول إلى تبادل الدراسات والخبرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما يسهم في تنمية الثقافة القانونية للمجتمع، مع مراعاة سرية تداول المعلومات والوثائق وفقا للقوانين واللوائح النافذة. 

 ويتيح البروتوكول لأعضاء النيابة العامة، الاستفادة من البرامج والمنح الدراسية، والخدمات التي تقدمها الكليات والمراكز والوحدات ذات الطابع الخاص، والمستشفيات بجامعة القاهرة.

النائب العام ورئيس جامعة القاهرة خلال اللقاء 

وجرت مراسم توقيع البروتوكول، بمكتب المستشار النائب العام، في القاهرة الجديدة. 

أعضاء النيابة 

ومنذ توليه مهام منصبه، في سبتمبر الماضي، عقد النائب العام، عدة لقاءات مع أعضاء النيابة، حرصا منه على التواصل المباشر معهم، وكان أولها اللقاء المنعقد مع أعضاء النيابة العامة التابعين لدائرة استئناف طنطا، وآخرها المنعقد، الأربعاء الماضي، مع عدد من أعضاء النيابة بدائرة نيابة استئناف قنا، بمختلف درجاتهم، من درجة معاون نيابة وحتى رئيس نيابة. 

تطوير العمل

وعرض أعضاء النيابة، على النائب العام، خلال اللقاء، آلية مباشرتهم لأعمالهم، وأفكارهم في تطوير العمل بالنيابة العامة، فاستمع لهم، ووجههم إلى الحرص على كفالة حقوق المتعاملين مع النيابة العامة، وضمان معاملتهم بما ينبغي لهم من احترامٍ يحفظ لهم كرامتهم وقيمتهم.

كما أكد لهم، على توفير جميع ما يحتاجه الأعضاء لانتظام وحسن سير العدالة، والاهتمام البالغ بوجود حلقـة تواصل مباشرة دون رقيب أو وسيط، بينه وبينهم.

search