الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:54 م

أكدت رواية أرملة البغدادي.. طفلة أيزيدية نامت على أشواك داعش

الفتاة الإيزيدية لمياء حجي بشار، وأرملة البغدادي

الفتاة الإيزيدية لمياء حجي بشار، وأرملة البغدادي

A A

اعترافات خطيرة وصادمة أدلت بها أسماء محمد، أرملة زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي أبو بكر البغدادي، حول علاقاته النسائية المتعددة، وإهانته للمرأة، وتسخير الأطفال والشابات لإرضاء ذكورته تحت مزاعم دينية.

طفلة بدرجة زوجة

طفلة عراقية بعمر الـ 14 عامًا، كانت إحدى زوجات زعيم التنظيم الإرهابي، اللواتي سرن على أشواك "داعش"، فضلًا عن زيجتيه الثانية والثالثة من امرأتين من سوريا، والأخيرة من الشيشان، بحسب ما أكدته زوجته الأولى، خلال حوار لها أذاعته قناة “العربية” الإخبارية، اليوم.

أرملة زعيم "داعش" أبو بكر البغدادي 

سبايا وجوارٍ

لم يكتفِ أبو بكر البغدادي، بزوجاته فحسب، فقد كان يملك نحو 10 سبايا أزيديات، إلى أن تحوّلت دولة الخلافة المزعومة إلى دولة النساء بسبب هوس المجاهدين بهن.

ووصل الأمر إلى أنه عرض زوجته على قاضٍ شرعي لإثبات السبي والاستعباد بأحكام دينية، على حد وصفها.

ريهام، طفلة أيزيدية في عُمر أولاده استطاع الدخول بها وفك ضفائر براءتها لإرضاء هوسه، ولم يقتصر الأمر على زعيمهم، بل إن كل قياديي التنظيم امتلكوا سبايا أيزيديات، على حد قول أرملته.

انسياق وراء الشهوات

وقد انساق البغدادي وشركاؤه وراء شهواتهم بشكل تعدى حدود الإنسانية، إذ تعرضت النساء والفتيات بعمر الطفولة والشباب للاغتصاب أكثر من مرة بشكل وحشي. 

تصريحات صادمة

هذه التصريحات الصادمة أعادت إلى الأذهان حديث الفتاة الإيزيدية، لمياء حجي بشّار، الهاربة من جحيم “داعش”، وسردت تجربتها المأساوية في منتدى شباب العالم الذي أقيم في مصر عام 2017.

لمياء حجي بشار

وبرهنت تصريحات أرملة البغدادي، أسماء محمد، حديث لمياء حجي، التي ظهرت وقتذاك بملامح مشوّهة إثر التعذيب الذي تعرضت له أثناء اختطافها من التنظيم الإرهابي.

وبعيون ملأتها الدموع، روت حكاياتها المأساوية التي تفاعل معها العالم أجمع، وأبكت الرئيس عبد الفتاح السيسي آنذاك.

اندماج إنساني

"عشت بقرية كوجو بمدينة سنجار" ملاذ أبناء الديانة الإيزيدية الآمن على مر العصور، جمعتهم وأبناء الديانات الأخرى المحبة والاحترام، على حد قولها، فعلى الرغم من هذا الاندماج الإنساني، كان التنظيم الإرهابي يرى أن أصحاب الديانات الأخرى “كافرون”.

حصار وتمكين

وأضافت "استطاع داعش أن يحاصر المنطقة التي يسكنها الإيزيديون، وقتلوا رجالها، وأسروا نساءها وأخذوهن سبايا وجوارٍ".

وأوضحت الفتاة الناجية من الجحيم الإرهابي أن "المجاهدين فرقوها وعائلتها، وتم بيعها في سوق الجواري بسوريا الذي كان يضم آلاف الفتيات مثلها".

ناجية من جحيم “داعش”

مرّت لمياء والفتيات الأسيرات أمام المجاهدين، وكل منهم يختار من ترضي عينيه وذكورته، وكان يطلق على هذا التجمع "سوق النخاسة"، وحاولت الهرب مرتين إلا أن الفشل كان حليفها، إلى أن تم بيعها مجددًا في مدينة الموصل العراقية، حيث ظلت هناك لمدة 6 أشهر أسيرة لمجموعة تفخيخ السيارات والعبوات الناسفة، على حد قولها.

مشاهد تدمي القلوب

مشاهد اغتصاب الفتيات الصغيرات كانت تدمي القلوب، أما الذكور منهم فكانوا يدمجونهم بمقرات التدريب ليصبحوا “دواعش” مثلهم، وفي أثناء محاولة الهرب للمرة الخامسة تعرضت لقصف أفقدها أنوثتها وتشوه وجهها، بينما استشهدت الصديقات المرافقات لها، بحسب ما ذكرته.

إقامة دولة الخلافة

وقُتِل أبو بكر البغدادي في مدينة إدلب السورية، إثر غارة نفذتها قوات خاصة أمريكية، في 27 أكتوبر 2019.

زعيم داعش ابو بكر البغدادي

وذاع صيت “الدولة” التي أعلنها البغدادي في يوليو 2014، بعد أن سيطرت على مساحاتٍ شاسعة من العراق وسوريا.

وارتكب تنظيم "داعش" فظائع بحق أقليات دينية وهجمات دارت وقائعها في خمس قارات وروعت حتى المسلمين من أصحاب الفكر المعتدل.

search