السبت، 06 يوليو 2024

08:51 م

السجيني: الانتهاء من طريق الحزام الأخضر في أكتوبر المقبل

النائب أحمد السجيني

النائب أحمد السجيني

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

كشف النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، تفاصيل جلسة مناقشة ملف "الأراضي المضافة" في مصر، مشيرا إلى أن مساحة الحزام الأخضر بأكتوبر تبلغ 12 الف فدان، مؤكدًا أن الحكومة اجتهدت في إتاحة تنازل المواطنين عن جزء من الأراضي المضافة مقابل الإعفاء من الخدمات والمرافق بالتراضي، أو دفع قيمة الخدمات المقررة لحل هذه الأزمة.

أوضح السجيني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد، مساء الخميس، أن تلك الأراضي تمتد على آلاف الأفدنة وتم استحواذ جمعيات مثل الطلائع وأحمد عرابي عليها بشكل قانوني من خلال عمليات شراء من الدولة.

قال رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن هذه الأراضي أصبحت جزءًا من الحيز العمراني الآن بعد مرور فترة طويلة من عمليات الشراء.

طريق الحزام الأخضر

تابع رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أنه تم التواصل مع الحكومة لإنهاء الخدمات بتلك المنطقة، وخلال فترة 30 يونيو 2024 سيتم الانتهاء من الطريق المزدوج (وصلة دهشور – الطريق الأوسطي)  وشبكة الكهرباء والكباري والمياه والغاز والصرف الصحي بالحزام الأخضر، مؤكدًا أنه سيتم الانتهاء من طريق الحزام الأخضر بأكتوبر خلال العام الحالي.

لفت إلى أن هذه المدفوعات ساعدت في تشكيل محفظة عمرانية للدولة، وتم استخدامها في إنشاء مناطق جديدة مثل "العبور الجديدة، سفنكس الجديدة، الشروق، الشيخ زايد".

وختم السجيني بالإشارة إلى وجود بعض المشكلات في تأخير توفير المرافق في بعض المناطق بسبب نقص التمويل، خاصة في منطقة الحزام الأخضر التي تبلغ مساحتها 12 ألف فدان. وأكد أنه تم التواصل مع الحكومة لحل هذه المشكلة، ومن المتوقع الانتهاء من البنية التحتية لهذه المنطقة، بما في ذلك الطرق وشبكة الكهرباء والكباري والمياه والصرف الصحي، بحلول 30 يونيو 2024.

search