الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:16 ص

"أبطال أفريقيا".. الأهلي وشباب بلوزداد في الجزائر الليلة

فريق الاهلي

فريق الاهلي

محمود حسن

A A

في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، يحل النادي الأهلي ضيفا على شباب بلوزداد الجزائري، في المباراة المرتقبة بينهما، على إستاد 5 يوليو، في الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا.

ويتصدر الأهلي حالياً المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط، بعد الفوز على ميدياما الغاني ثم التعادل مع يانج أفريكانز التنزاني، وشباب بلوزداد.

وعكف المدير الفني مارسيل كولر  في الأيام الماضية على دراسة الخصم جيداً، وشاهد أكثر من مباراة له سواء في البطولة الأفريقية أو الدوري الجزائري، للخروج من المباراة بنتيجة إيجابية، وقطع خطوة جديدة نحو التأهل للدور المقبل.

واستعد الأهلي لمباراة الليلة بتدريبات شاقة في القاهرة، ومواجهتين وديتين الأولي ضد فريق سموحة وكسبها الأحمر بهدفين لهدف، والثانية ضد فريق الشباب بالنادي وانتهت أيضاً بفوز الكبار.

تاريخ المواجهات

وتواجه الأهلي مع شباب بلوزداد الجزائري في 3 مرات، أولاهما عام 2001 في دور مجموعات بدوري أبطال أفريقيا، وانتهت المباراة بفوز “المارد الأحمر”، بهدف حمل توقيع حسام غالي.

وفي لقاء العودة، كرر الأهلي فوزه من جديد بنفس النتيجة، وهذه المرة من توقيع إبراهيم سعيد، وجاء اللقاء الثالث في الموسم الحالي بدور مجموعات بدوري أبطال أفريقيا، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف.

كما التقى الأهلي الفرق الجزائرية 26 مرة، حقق الفوز في 11 مباراة وفرض التعادل نفسه في 8، وهزم 7 مناسبات.

search