الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:52 ص

"بلوجرز على البورش”.. قضايا المشاهير بين النصب وهدم القيم

سوزي الأردنية

سوزي الأردنية

إسراء عبدالفتاح مصطفى منازع

A A

على مدار الساعات القليلة الماضية، تصدر اسم البلوجر "سوزي الأردنية"، تريند مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد إلقاء القبض عليها بسبب الفيديوهات الأخيرة لها التي تضمنت كلمات إباحية وإهانة لوالدها.

ظهرت "سوزي" في فيديو لها عبر صفحتها على "تيك توك"، وقالت بعض الكلمات غير اللائقة على إثر مشادة كلامية بينها ووالدها، ما دفع عددًا من المحامين للتقدم ببلاغات ضده، فألقت الأجهزة الأمنية القبض عليها بناءً على قرار صادر من النيابة العامة.

سوزي الأردنية

"سوزي الأردنية" لم تكن الأولى التي سلكت طريق مواقع التواصل الاجتماعي لتصدر التريند بحثًا عن الشهرة والمال وانتهى بها الأمر إلى التورط في قضايا، حيث إنه خلال الفترة الماضية، ارتبطت أسماء بعض “البلوجرز” بقضايا تتعلق بالنصب على المواطنين أو هدم قيم المجتمع، وانتهى طريقهم على "البورش".

سلمى الغزولي

الشهر الجاري، تصدر اسم بلوجر شهيرة تدعى "سلمى الغزولي" تريند مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد اتهامها بالنصب على مجموعة من الفتيات في مبلغ مالي وصل لـ10 ملايين جنيه، بزعم توريد ملابس إليهم  لاستخدامها في أغراض تجارية.

وتقدم عدد كبير من الفتيات حينها ببلاغ رسمي ضد البلوجر الشهيرة، بعدما روجت لإعلانات عبر صفحتها الشخصية على "فيسبوك وإنستجرام"، تدعو فيها الفتيات إلى المشاركة في شراء الملابس نظير خصومات بشرط إرسال الأموال عن طريق التحويلات البنكية، ومن ثم اختفت.

سلمى الغزولي


 

هدير عاطف

البلوجر هدير عاطف، هي واحدة من ضمن المشاهير التي اتهمها الجمهور بـالنصب عليهم، وتحديدًا في 2023، حيث خرجت عبر صفحتها على "إنستجرام" تعلن عن استعدادها لتشغيل أموال المتابعين في تجارة السيارات والعقارات.

وبعد شهور عدة اكتشف المتابعون، أن الأمر من بدايته لنهايته ما هو إلا "نصب"، بالاتفاق مع زوجها، وحرروا ضدها العديد من المحاضر، وبناءً عليه ألقت الأجهزة الأمنية القبض على هدير وزوجها، بتهمة النصب والاحتيال.
 

هدير عاطف 

سلمى الشيمي

"هدم القيم" كانت التهمة التي واجهتها سلمى الشيمي في 2020، وذلك بسبب جلسة تصوير اجرتها في هرم سقارة، وهي ترتدي ملابس اعتبرها البعض "فاضحة"، حيث كانت ترتدي ملابس بيضاء قصيرة من الأسفل، ما أثار جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

الكثيرون اتهموا  "الشيمي" بنشر صور خادشة للحياء، وعليه أُحيلت للنيابة العامة، وقضت المحكمة حينها بحبسها عامين، بجانب تغريمها 300 ألف جنيه.
 

سلمى الشيمي 


 

أم زياد

 قصة البلوجر هبة سيد، والمعروفة باسم "أم زياد"، بدأت في 5 يونيو 2023، بعدما نشرت فيديو لها عبر موقع "يوتيوب"، وادعت فيه أن نجلها على علاقة غير شرعية بابنتها.

وكان من ضمن الاتهامات الموجهة إلى "أم زياد"، هو تهمة الإتجار بالبشر واستغلال أطفالها في عرض محتوى عبر "يوتيوب" غير لائق وغير أخلاقي عبر منصات التواصل الاجتماعي، وعليه ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليها.

البلوجر أم زياد 
search