السبت، 05 أكتوبر 2024

11:36 ص

بعد إخفاق آسيا.. رحيل كلينسمان عن تدريب كوريا الجنوبية

 يورجن كلينسمان

يورجن كلينسمان

محمود حسن

A A

أعلن الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم، ليلة أمس الخميس، رحيل الألماني يورجن كلينسمان عن تدريب المنتخب الأول عقب إخفاق الفريق في التتويج بلقب كأس آسيا الذي توّج به منتخب قطر على حساب الأردن.

وودع منتخب كوريا مسابقة كأس آسيا من الدور قبل النهائي عقب خسارته أمام نظيره الأردني بهدفين لهدف، ليواصل عجزه عن استعادة اللقب القاري الذي توّج به عامي 1956 و1960.

وتولى يورجن كلينسمان الذي فاز مع ألمانيا بكأس العالم 1990 حينما كان لاعباً، تدريب منتخب كوريا الجنوبية قبل عام واحد فقط، وكان مقرراً أن يستمر حتى نهاية عقده بمونديال 2026.

ووجه أسطورة الكرة الألمانية، الشكر للاعبيه وجهازه التدريبي وجماهير كوريا الجنوبية، إذ كتب عبر حسابه علي إنستجرام “شكرا جزيلا لكم على كل دعمكم الذي قادنا إلى الدور قبل النهائي بكأس آسيا.. لقد كانت رحلة مذهلة لم نتلق خلالها أي خسارة على مدار 13 مباراة متتالية قبل اللعب في الدور قبل النهائي أمام الأردن”.

تصريحات عضو اللجنة الكورية

وصرح عضو اللجنة المشرفة على المنتخبات في كوريا الجنوبية هوانغبو كوان أمس للصحفيين قائلاً:  "اللجنة رأت أسباب عديدة ومختلفة في قرار الاستغناء عن كلينسمان الذي لم يعد قادرا على إظهار قيادته وكان الإجماع على أن هناك حاجة إلى تغيير مدرب المنتخب".

وبخلاف توديع بطولة آسيا، تبين حدوث شجار بين لاعبي المنتخب خلال منافساتها، مما يبين عدم قدرة كلينسمان على إدارة المنتخب بشكل جيد.

search