السبت، 05 أكتوبر 2024

03:44 م

أمطار غزيرة في الإسكندرية.. وطوارئ لرفع تجمعات المياه

أمطار

أمطار

الإسكندرية: آلاء محمود

A A

شهدت الإسكندرية اليوم الجمعة، هطول أمطار غزيرة على مناطق متفرقة بالمحافظة، وانخفاض في درجات الحرارة بالتزامن مع نوة الشمس الصغرى، وتستمر حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد. 

اضطراب حالة الطقس في الإسكندرية 

العاملون بالصرف الصحي

وتابع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، اللواء محمود نافع، خلال جولة تفقدية فجر اليوم، التعامل مع تجمعات مياه الأمطار بواسطة معدات وسيارات الشركة، مشيدًا بجهود العاملين بالشركة في رفع تجمعات مياه الأمطار، واستمرارهم في مواقع عملهم على مدار اليوم، في ظل الظروف الجوية الصعبة التي تمر بها الإسكندرية.

وأكد علي استمرار تمركز أكثر من ١٨٠ سيارة ومعدة بمختلف المناطق، بجانب فرق المتابعة والصيانة والتطهير؛ للتعامل الفوري مع تجمعات مياه الأمطار.

اضطراب الطقس

وأشار نافع، إلى أن محافظة الإسكندرية تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية منذ الثلاثاء ١٣ فبراير، مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية باستمرار اضطراب الطقس على مدار اليوم، وأن تشهد المحافظة سقوط أمطار  متوسطة  الشدة إلى غزيرة ورعدية، قد تكون مصحوبة بحبات البرد على بعض المناطق وخاصةً شمال وشرق المحافظة.

وطبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، يشهد اليوم الجمعة، طقسًا مائلًا للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد، باردًا على السواحل الغربية مائلًا للدفء على جنوب الصعيد، دافئًا على جنوب سيناء، شديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

الأمطار في شوارع الإسكندرية 

سقوط أمطار

ومن المتوقع اليوم سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانًا على مناطق من “مطروح - الإسكندرية - البحيرة -كفر الشيخ - الدقهلية - دمياط - بورسعيد” على فترات متقطعة.

وأيضًا من المتوقع سقوط أمطار  خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس وخليج العقبة وسيناء ومناطق متفرقة من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search