الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:05 ص

"مستغني عن وشه".. تحذير للرجال من إزالة شعر الوجه بالشمع

 إزالة شعر الوجه للرجال بالشمع

إزالة شعر الوجه للرجال بالشمع

إسراء عبدالفتاح

A A

تحت عنوان “إزالة الشعر والرؤوس السوداء بالشمع”.. نشر طبيب جلدية وجراحة تجميلية يدعى "يوسف أبوزرد"، فيديو على موقع "إنستجرام".

الفيديو المتداول، أظهر وضع أحد العاملين في صالون تجميل شمع على وجه شاب لإزالة الشعر الموجود فيه، ولكن الغريب هو طريقه وضعه على الوجه بأكمله، وبدأ نزعه بصورة تبدو مؤلمة، وسط تأوهات من قبل الشاب.

وانهالت التعليقات من قبل الجمهور على الفيديو، بطريقة فكاهية، معتبرين أن هذا الشاب فقد عقله حتى يترك ذاته في يد هذا العامل الذي بدأ في نزع الشعر من وجهه بصورة مؤلمة.
 

تعليقات الجمهور


 

تعليقات الجمهور

وكان من ضمن التعليقات على الفيديو: "مستغني عن وجهه"، و"جهل للأسف"، و"كيف تتخلص من بشرتك وكل مشاكلها في دقيقة"، و"دي إزالة وجه مو شعر الوجه".

تعليقات الجمهور



يشرح استشاري الأمراض الجلدية، الدكتور طارق جنيدي، الفارق بين جلد السيدات والرجال، مؤكدًا أن طبقة الجلد الخاصة بالرجال هي أكثر سُمكًا من النساء نتيجة التعرض إلى الشمس فترة طويلة، وأيضا الأعمال في الهواء لفترات كبيرة، وهو ما يؤثر على سُمك الجلد، على عكس جلد الفتيات والسيدات الذي يكون أكثر رقة.

 

تعليقات الجمهور


 

تقرحات وحروق

وأضاف جنيدي لـ"تليجراف مصر"، أن شمع الفحم الأسود أصبح يستخدم في الفترة الحالية بصورة كبيرة وفي جميع صالونات التجميل الخاصة بالرجال والنساء، ولكنه ضار إذا تم استخدامه بطريقة غير صحيحة، وهو ما حدث في الفيديو، فيجب على واضع الشمع أن يضع في الاعتبار طبيعة الجلد، وكيفية نزع الشمع من عليه حتى لا يصاب بـ"تقرحات".

واستكمل استشاري الأمراض الجلدية، أنه على الرغم من رغبة الكثيرين في نزع الشعر بطريقة غير مؤلمة، إلا أنهم يتبعون بعض الطرق التي تؤثر سلبًا على صحة الجلد، ومن ضمنها الإصابة بالحروق والالتهابات، وفي بعض الأحيان كدمات تؤدي إلى عدم وصول الدم للأوردة. 

search