الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:08 ص

مصطفى شعبان: أدواري "متباينة" لكن يجمعها الصدق

الفنان مصطفى شعبان

الفنان مصطفى شعبان

أحمد عفيفي

A A

نفى الفنان مصطفى شعبان تقديمه “تيمة" واحدة في مختلف أعماله الفنية، وقال إن “شخصياته” في مسلسلات الحاج متولي، والعميل ١٠٠١، والعار والزوجة الرابعة، ومزاج الخير، وأبو البنات، وأيوب، وملوك الجدعنة، وبابا المجال، متباينة تمام التباين، لكن يجمعهم الطابع الشعبى ومدى صدقهم.

وأضاف شعبان، في سياق رده على الكاتب الصحفي، محمد عبد الرحمن، أن "أغلب الشخصيات تميل نحو من يقوم بها”.

وتحدث عبد الرحمن، عبر “بوست” على صفحته في فيسبوك، عما وصفه بـ"النجاح المتكرر لمسلسلات مصطفى شعبان، رغم التحفظ على تكرار التيمة دراميا"، وقال إنه يقدم نفس الشخصية في كل مسلسل جديد بنفس التصاعد الدرامي، لكن يجب أن نعترف أن له قاعدة جماهيرية كبيرة تتابعه سنويا وبدون دعاية ومبالغات وحملات مدفوعة.

وبعد ساعات، كتب عبد الرحمن أنه تلقى “ردا مهنيًّا ومحترمًا للغاية من الفنان مصطفى شعبان، ولا يمانع في نشره”.

وأشار شعبان في رده إلى أداء الفنان عادل إمام في أعماله، وقال: سوف تجد طعمه واحداً مهما تباينت الشخوص، وكذلك كلينت استوود او غيرهم، وهذا يا عزيزى هو ما يحبه أغلب الجماهير ليس فى مصر وحدها، وإنما فى العالم، فـ آل باتشينو مثلا لديه نفس اللزمات فى أغلب شخصياته، والكثيرون من نجوم العالم".

وواصل شعبان، موجها حديثه لـ عبد الرحمن: “ما قولك بفيلم 007 مثلا، أو غيره من الأفلام أو المسلسلات الناجحة، التى تحظى بشعبية وجماهيرية كبرى، إن فى التمثيل أسرار كما فى علم الكتابة النقدية، أو أية مهنة أخرى، وعندما يتعلق الجمهور بنجم أو فنان، فهو تعلق نفسى غير خاضع للمنطق، وإلا كيف تفسر نجومية المليجى أو إسماعيل يس وغيرهم من نجوم مصر و العالم، ممن قدموا نفس الأداء حرفيا".

واختتم شعبان: أنعش الذاكرة ببعض الشخصيات التى قدمتها، مثل “النعامة والطاووس”، و"خلى الدماغ صاحي"، و"مافيا"، و"الوتر"، و غيرهم مما أظننى تنوعت كثيرا، أحب جدا أن أستفيد من ملاحظاتك فى نقد التناول للشخصية أو عناصر العمل الفنى الأخرى، وما أكثرها”.

رد مصطفى شعبان على محمد عبد الرحمن 

ويذكر أن مسلسل "المعلم" يشارك في بطولته عدد من نجوم الوسط الفني منهم سهر الصايغ، وهاجر أحمد، وأحمد بدير. تأليف عمرو الدرديري ومحمد الشواف، وإخراج مرقس عادل.

search