الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:34 ص

هناء الرستماني.. من إدارة البنوك لـ أقوى سيدة أعمال في الشرق الأوسط

هناء الرستماني

هناء الرستماني

محمود كمال

A A

أصدرت مجلة فوربس الشرق الأوسط قائمتها السنوية لسيدات الأعمال الأكثر تأثيراً في المنطقة لعام 2024، وضمت 14 سيدة أعمال إماراتية.

تصدرت القائمة للعام الثاني على التوالي، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول، هناء الرستماني، والتي اختيرت في قائمة فوربس لأقوى 100 امرأة في العالم لعام 2023، وحلت بالمركز 63 في التصنيف، والمرتبة 14 في القائمة العامة و14 في فئة التمويل.

من هي هناء الرستماني؟

هناء الرستماني سيدة أعمال إماراتية، تتمتع بخبرة تزيد عن 22 عامًا في مجال الخدمات المصرفية والمالية، عملت في بنوك دولية ومحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

درست الرستماني في الجامعة الكندية في دبي، وحصلت على درجة الماجستير في إدارة المعلومات من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة، وحصلت على شهادات في إدارة البطاقات من "فيزا الدولية" ومعهد المصرفيين المعتمدين في المملكة المتحدة.

صنفتها مجلة “فوربس” في المرتبة 49 ضمن قائمتها لعام 2020 لأقوى سيدات الأعمال في الشرق الأوسط.

هناء الرستماني

مناصب تقلدتها هناء الرستماني

شغلت هناء الرستماني عدة مناصب منها في بنك الخليج الأول، حيث قُلدت منصب رئيس مجلس إدارة شركة أصيل للتمويل، إحدى شركات بنك الخليج الأول.

كما شغلت منصب رئيس مجلس إدارة "دبي فيرست"، المملوكة لبنك أبوظبي الأول، الذي يدير خدمات التمويل الاستهلاكي وبطاقات الائتمان. 

ما بين عامي 1996 و1999، عملت الرستماني في “سيتي بنك”، بمنصب مساعد مدير بطاقات الائتمان ومساعد مدير سياسة الائتمان.

search