السبت، 05 أكتوبر 2024

03:57 م

"البحيرة المسحورة".. تتغير ألوانها 6 مرات في اليوم وتحقق الأماني

بحيرة

بحيرة

جنوب سيناء: داليا منير

A A

هل سمعتم من قبل عن بحيرة يتغير لون مياهها 6 مرات في اليوم الواحد، مياهها شفافة ولها قدرة على الشفاء من بعض الأمراض، ولها قدسية إذ إنها تقع بمكان وطأته أقدام الأنبياء، فما هي قصة البحيرة المسحورة؟.

"ارمي عملة في البحيرة المسحورة حتى تتحقق أمانيك"، أقاويل تحولت إلي  أسطورة تجسدت في البحيرة الواقعة داخل محمية رأس محمد والتي تبلغ مساحتها 480 كيلو متر، وتبعد عن مدينة شرم الشيخ بنحو 12 كيلو متر.


قال حربي المزيني، وهو أحد العاملين بمحمية رأس محمد: “يلاحظ على البحيرة أمور غريبة فهي تجمع ما بين الساحر والمسحور فهي تسحر من يراها بجمالها وصفاء مياهها وفي نفس الوقت مسحورة فحينما تتأمل في جمالها تأخذ عقلك و تسحرك”.

واستدرك "لكنك حينما تجلس أمام مياهها نهارا كاملا ترى تغيير ألوانها 6 مرات على مدار اليوم كلما اختلفت إضاءة الشمس. ويطلق عليها أهالي البادية "بحيرة الأماني" إذ إنهم يلقون بها الحجارة بعد السباحة بها ويتمنون أمنية وتتحقق لهم.


البحيرة المسحورة


المنطقة التي تحوي البحيرة حتى عام 1983 كانت تظهر  بهيئة أرض جافة من خلال الأقمار الصناعية ويمكن أن يرجع ذلك لاحتوائها على مادة الرصاص أو لأسباب تتعلق بأن المياه بها تزيد وتقل كل 6 ساعات طبقا لظاهرة المد والجذر.

وبحسب تصريح وليد حسن، مدير محميات جنوب سيناء لـ"تليجراف مصر"، فهي بحيرة ضحلة أقصى عمق لها 3 أمتار  ويمتاز شاطئها بالرمال الناعمة، وقاع البحر رملي بدون شعاب مرجانية واضحة وللمنطقة قدسية دينية حيث  مرت بها على مر العصور القديمة، أقدام الأنبياء.


من أهم المعالم السياحية بمحمية رأس محمد

قال إسلام نبيل، رئيس هيئة تنشيط السياحة بمحافظة جنوب سيناء لـ"تليجراف مصر"، إن البحيرة المسحورة تقع داخل محمية رآس محمد وتعتبر من أهم المعالم السياحية التي يستهدفها محبي الغطس وتعد مصدر جذب للسياح من مختلف الجنسيات.

وتابع "أطلق على البحيرة عدة أسماء أهمها "البحيرة المسحورة"، و"بحيرة الأماني"، و"البحيرة الشافية" لاحتوائها على العديد من المعادن التي تسهم في علاج الروماتيزم، إذ يوضع المريض داخل رمالها لمدة لا تقل عن 12 ساعة ليتحقق الشفاء.

بحيرة تحقق الأماني

وأشار رئيس هيئة تنشيط السياحة، إلى أن أسطورة تحقيق الأمنيات جاءت من عادات أبناء القبائل البدوية بالمحمية اللذين كانوا يلقون الحجارة الصغيرة بالبحيرة عقب السباحة بها بعد أن يلقنوها دعواتهم وأمنياتهم ليتم تحقيقها وتحولت الحجارة إلي عملات معدنية من قبل السياح اللذين أصبحوا يفعلون هذا مماثلة للبدو.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search