الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:38 ص

استقالة مؤمن سليمان من تدريب الاتحاد الليبي

مؤمن سليمان

مؤمن سليمان

يوسف المصري

A A

استقال المدير الفني الأسبق لنادي الزمالك، مؤمن سليمان، من تدريب فريق الاتحاد الليبي.

وأعلن نادي الاتحاد الليبي، مساء اليوم الجمعة، رحيل مؤمن سليمان عن منصبه بسبب تراجع النتائج مع الفريق خلال الفترة الأخيرة.

وسقط الاتحاد في فخ التعادل السلبي أمام نظيره الخمس في المباراة الأخيرة بالدوري، ليتراجع الفريق إلى المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، جمعها من فوز و4 تعادلات وهزيمة وحيدة، وفيما يتصدر المجموعة فريق الأهلي طرابلس بـ 14 نقطة من 6 مباريات وخلفه يأتي فريق المدينة برصيد 12 نقطة من 5 مباريات.

وحرص نادي الاتحاد، على توجيه الشكر للمدير الفني المصري، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، متمنيا له التوفيق فيما هو قادم.

وأسند النادي الليبي المهمة الفنية إلى جمال خميس لقيادة الاتحاد في مباراته المقبلة أمام أساريا، في إطار منافسات بطولة الدوري الليبي الممتاز.

ويعد الإيطالي جوسيبي سانينو، المدير الفني الأقرب لقيادة الفريق خلال المرحلة المقبلة، خلفا لـ"مؤمن سليمان".

إنجاز كاس مصر مع الزمالك

وتولى مؤمن سليمان تدريب الزمالك في الفترة من 28 يوليو 2016 وحتى 19 نوفمبر من العام نفسه، وخاض مع المارد الأبيض 12 مباراة، فاز في 9 مواجهات أبرزها أمام الأهلي 3-1 في نهائي كأس مصر، وتعادل في مباراة واحدة سلبيا أمام سموحة.

وخسر مع الزمالك في مواجهتين فقط، الأولى أمام الوداد المغربي بنتيجة 5-2، وبالرغم من ذلك تأهل الفريق لنهائي دوري الأبطال بمجموع المبارتين بعد الفوز في مصر برباعية دون رد، ليخسر بعدها من صن داونز الجنوب أفريقي ذهابا بنتيجة 3-0، وهي الخسارة التي تسببت في ضياع اللقب الأفريقي على الزمالك، الذي اكتفى بالفوز إيابا في برج العرب بهدف دون رد للنيجيري ستانلي.

search