الأحد، 06 أكتوبر 2024

07:17 ص

المنخفض الجوي يغادر مصر.. وتحذير من أمطار اليوم

حالة الطقس - أرشيفية

حالة الطقس - أرشيفية

إيمان رزق

A A

أكدت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، الدكتورة منار غانم، أننا ما زلنا في ذروة فصل الشتاء، والتي تستمر حتى انتهاء شهر فبراري الحالي، على أن ينتهي الفصل رسميا 20 مارس المقبل.

استقرار في الأحوال الجوية

أوضحت غانم لـ"تليجراف مصر"، أن هناك تحسن نسبي في الطقس اليوم السبت، وحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية انتهت أمس الجمعة، وبدأ المنخفض الجوي مغادرة الأراضي المصرية، وسيؤثر بشكل كبير على بلاد الشام.

أضافت، أن اليوم يشهد تحسنا نسبيا في الأحوال الجوية، إذ تهدأ سرعات الرياح وتقل الأمطار عن الأيام الماضية، لافتة إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة على مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية.

أمطار خفيفة

تابعت غانم، أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة على السواحل الشمالية الشرقية وبعض المناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة، وتمتد خفيفة إلى القاهرة الكبرى، وتكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة 19، فالطقس مائل للدفيء نهارا، وشديد البرودة على معظم الأنحاء ليلا، وفترات الصباح الباكر.

أكدت الدكتورة منار غانم اعتدال سرعات الرياح في معظم المحافظات، ما يزيد من الشعور بالتحسن في الأحوال الجوية، لافتة إلى تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر والوقت المتأخر ليلا، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

تحسن تدريجي

وقالت، إنه بدءا من يوم الإثنين، سيكون هناك تحسن تدريجي واستقرار في الأحوال الجوية، وقد تكون هناك ارتفاعات طفيفة وتدريجية في درجات الحرارة، مع الشعور بالدفئ والأجواء المشمسة بشكل كبير.

حذرت غانم، المواطنين، بعدم التخفيف في الملابس خلال الفترة القادمة، وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خاصة في فترات الليل المتأخرة والصباح الباكر، ومتابعة النشرة الجوية، والقيادة بهدوء بسبب تكون الشبورة المائية وتساقط الأمطار في السواحل الشمالية، والابتعاد عن أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء والمباني المتهالكة، خاصة في الأجزاء الساحلية لأنها تشهد غدا هطول أمطار متوسطة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:25 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:04 PM
    العَصر
  • 06:34 PM
    المَغرب
  • 07:51 PM
    العِشاء
search