الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:54 ص

الحكومة لـ تليجراف مصر: نعمل لتوفير كميات كبيرة من السلع قبل شهر رمضان

 المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء

المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء

نشوى مصطفى

A A

أعلن المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة تبذل جهودًا حثيثة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة خلال شهر رمضان.

وأوضح الحمصاني في تصريحات لـ “تليجراف مصر”، أن الحكومة تعمل على توفير كميات كبيرة من السلع الأساسية قبل حلول شهر رمضان، بالتعاون مع كبار منتجي السلع الغذائية، كما تعمل  على توفير الحصيلة الدولارية لشراء ما يلزم من سلع لزيادة المعروض منها.
وذكر أن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، سيفتتح معرض أهلا رمضان الرئيسي بالقاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة، على مساحة 8 آلاف متر مربع.

وأضاف أن المعرض سيضم أكثر من 100 جناح يجمعون أكثر من 150 شركة عارضة من كبار منتجي السلع الغذائية والرمضانية، بالإضافة إلى أجنحة لجهاز الخدمة الوطنية بوزارة الدفاع، و"أمان" بوزارة الداخلية، وكذا أجنحة الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين.

وأشار الحمصاني إلى أن المعرض سيقدم خصومات تزيد على 30% على مختلف السلع والمنتجات، وذلك بهدف تخفيف العبء على المواطنين خلال شهر رمضان.

"أهلا رمضان" في جميع أنحاء مصر

وأوضح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية ستُنظم معارض أهلا رمضان في جميع أنحاء مصر، بالتعاون مع الغرف التجارية والمحافظين.

وذكر أن عدد المعارض الرئيسية سيصل إلى 100 معرض على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى 1200 ركن بالسلاسل التجارية، و1300 فرع للمجمعات الاستهلاكية ومنافذ وزارات التموين والتجارة الداخلية بمشروع جمعيتى، ومنافذ وزارات: الزراعة، والدفاع، والداخلية والتنمية المحلية.

تخفيف العبء على المواطنين

وأكد الحمصاني أن هدف هذه المعارض هو تخفيف العبء على المواطنين وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة خلال شهر رمضان.

search