الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:29 ص

مرعب هالاند.. صلاح يقود ليفربول لاكتساح برينتفورد برباعية

محمد صلاح

محمد صلاح

محمود موسى

A A

فاز ليفربول على نظيره برينتفورد بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم السبت، على ملعب جريفين بارك، في الجولة 25 من الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”.

وسجل داروين نونيز الهدف الأول لصالح ليفربول في الدقيقة 35، بعد تمريرة من المدافع فيرجيل فان دايك مهدها جوتا بالرأس إلى داروين نونيز الذي انفارد بالمرمى، وسدد الأخير كرة ساقطة أعلى الحارس مارك فليكن المتقدم عن مرماه لتسكن الشباك.

ونجح ماك أليستر في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 55، بعد تمريرة رائعة من محمد صلاح من الطرف الأيمن وصلت إلى أليكسيس ماك أليستر داخل منطقة الجزاء فراوغ المدافع ثم سدد كرة قوية سكنت الشباك.

وأضاف محمد صلاح الهدف الثالث في الدقيقة 68، بعد تمريرة طولية من كاومين كيلير حارس ليفربول ليمرر كودي جاكبو رأسية إلى محمد صلاح، لينطلق الدولي المصري ويراوغ حارس المرمى وسدد الكرة داخل الشباك، قبل أن يعود جاكبو لتسجيل الهدف الرابع. 

وقلص إيفان توني الفارق في الدقيقة 75، بعد تصويبة من سيرخيو ريجيلون من داخل منطقة الجزاء تصدى لها حارس المرمى فتابعها إيفان توني داخل الشباك.

وشارك صلاح لأول مرة منذ غياب طويل عن الملاعب، بدخوله بدلًا من جوتا في الدقيقة 44 من الشوط الأول، وظهر بصورة طيبة في الدقائق القليلة التي لعبها.

وقدم محمد صلاح الآن 25 مساهمة تهديفية (15 هدفًا - 10 تمريرات حاسمة) في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن هذا الموسم، ولا يوجد لاعب لديه المزيد.

ولم يهزم ليفربول في 33 من أخر 36 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل ليفربول على الأقل هدفين في 6 من أخر 7 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وليفربول لم يخسر في 5 من أخر 6 مباريات ضد برينتفورد.

وخسر برينتفورد 5 من آخر 7 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتلقى برينتفورد 15 هدفًا في آخر 7 مباريات في جميع المسابقات.

تشكيل ليفربول أمام برينتفورد

حراسة المرمى: كيليهير.

خط الدفاع: فيرجيل فان دايك، إبراهيما كوناتي، أندرو روبرتسون، كونور برادلي.

خط الوسط: واتارو إندو، ماك أليستر، كورتيس جونز.

خط الهجوم: لويس دياز، داروين نونيز، ديوجو جوتا.

محمد صلاح على مقاعد البدلاء

وتواجد النجم الدولي المصري محمد صلاح على مقاعد بدلاء ليفربول في مواجهة برينتفورد، ليعود إلى المباريات بعد غياب شهر؛ بسبب الإصابة التي تعرض لها مع منتخب مصر أمام غانا في كأس أمم إفريقيا الأخيرة في كوت ديفوار.

search