السبت، 05 أكتوبر 2024

05:43 م

كنت الأفضل في العالم.. فيتوريا يعلق على فسخ تعاقده مع المنتخب

روي فيتوريا

روي فيتوريا

أحمد عصام

A A

تحدث روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، للمرة الأولى عن قرار رحيله من منصبه عن تدريب الفراعنة.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم، قد أعلن رحيل روي فيتوريا بعد الخروج المخيب من بطولة كأس أمم أفريقيا الأخيرة في كوت ديفوار 2023.

تعليق روي فيتوريا 

وعلق فيتوريا على هذا القرار عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام: شكرا لك يا مصر، وبقرار من الاتحاد المصري لكرة القدم انتهت دورتي كمدرب لمنتخب مصر.

وتابع: الآن وبعد مرور أيام قليلة على الإعلان الرسمي وبعد فترة تأمل أقدر أن أقول اني أغادر بعد 19 شهر 18 مباراة بخسارة واحدة فقط وبترشح لأفضل مدرب منتخب في العالم.

وواصل روي فيتوريا: ماذا تعني هذه الأرقام ؟، يقصدون أننا كرسنا أنفسنا لبناء أساس متين لحاضر ومستقبل الكرة المصرية، وفي مواجهة العديد من التحديات بعزم وتركيز لا يتزعزع على التميز، وعقد الأربع سنوات الذي وقعته كان مقصودا به كما هو معروف علنا بأمن الأمر الأساسي هو إعداد وتجديد الفريق لكأس العالم 2026، ونحن في بداية 2024.

وأكمل: وصلت في وقت صعب بهدف تغيير وضعية المنتخب الوطني الغائب عن كأس العالم الأخير وفي المرتبة الأخيرة من التأهل لأمم أفريقيا، مؤهلاتنا والنتائج اللاحقة هى دليل القدرة على التغلب على التحديات وجودة العمل المطور.

وأوضح مدرب منتخب مصر السابق: من الواضح أننا لم نكتفي بالإقصاء بضربات الجزاء في الكان الأخيرة، لكننا نعرف المحن التي واجهناها والتي قد أتحدث عنها لاحقاً، أشكر جهازي الفني و طاقم العمل وخاصة اللاعبين الذين كان التزامهم وشغفهم أساسيين لجماهير وشعب مصر شكرا جزيلا على الدعم الدائم، هذه التجربة أثرتني مهنياً وشخصياً، وجعلتني مقتنعًا، كما قلت دائماً، بأن مستقبل الكرة المصرية يمكن أن يكون، إذا رغب الجميع في ذلك، مبشرا.

وأختتم: شكرًا مصر على هذه الرحلة الذكري.

search